المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

”ظلم” يطال ضيف عدن: دعوات للتدخل لوقف اعتقال اليوتيوبر الصنعاني محمد الشيشان

اليوتيوبر الشيشان
اليوتيوبر الشيشان

اعتقلت السلطات في عدن الشاب محمد الشيشان، المعروف ببعده عن الجانب السياسي، مما أثار استياءً واسعًا في أوساط الناشطين والصحفيين.

وندد الصحفي محمد الحنشي باعتقال الشيشان، واصفًا إياه بـ "العار" في مدينة "تنتغنى بأنها مدينة الحرية الأولى في اليمن". كما انتقد صمت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وخذلان قيادة الدولة والانتقالي للشاب المسالم وضيف عدن والجنوب محمد الشيشان.

وأكد الحنشي على أن ربط بعض النشطاء بين الشيشان ومحمد البلي، الشاب العدني المعتقل في سجون صنعاء، هو أمر خاطئ، حيث أن القضيتين منفصلتين تمامًا.

وكشف الحنشي عن أن قياديًا حوثيًا طلب من أسرة محمد البلي توكيلًا للعمل على إخراجه من السجن، إلا أن شقيقته شيماء البلي رفضت ذلك.

وختامًا، دعا الحنشي قيادة الدولة والانتقالي والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى الأستاذ سالم ثابت العولقي، إلى التدخل لوقف ما وصفه بـ "الظلم" الذي يتعرض له ضيف عدن محمد الشيشان.

الجدير بالذكر أن محمد الشيشان هو شاب يمني من صنعاء، اشتهر بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية والاعلامية.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تزايد الانتقادات لانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، خاصة في المناطق التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي.