المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:16 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

عضو المجلس الرئاسي ”البحسني”: إستئصال ميليشيات إيران من اليمن أصبح ضرورة

البحسني
البحسني

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء فرج البحسني، على ضرورة استئصال المليشيات التابعة لإيران من اليمن.

جاء ذلك في تدوينة له بمناسبة الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم، التي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لدعم الشرعية اليمنية، واجتثاث المد الفارسي من اليمن.

وقال البحسني، إن "عاصفة الحزم، مثلت اللحمة العربية في التصدي لمشاريع إيران في المنطقة، ومثلت الوقفة الصادقة من الأشقاء التي عُمِّدت بالدم بالدفاع عن اليمن من ميليشيا الحوثي الإرهابية".

وأضاف البحسني: "نؤكد إن إستئصال ميليشيات إيران من اليمن أصبح ضرورة، و في هذه الذكرى أتقدم بخالص الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية".

الرئيس العليمي: عاصفة الحزم ستبقى يوما خالدا

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، في تصريحات صحفية، أعرب "باسمه وأعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني ، بمناسبة الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم، عن عظيم تقديره لدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في معركة اليمنيين من أجل الدفاع عن هوية وطنهم واستعادة مؤسساته الشرعية وحضوره الفاعل في المنظومة العربية والدولية".

وقال الرئيس إن "ذكرى عاصفة الحزم في السادس والعشرين من مارس، ستبقى يوما خالدا في تاريخ الشعب اليمني والأمة العربية جمعاء، حيث استجاب فيه الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لنداء الواجب استنادا إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تخول دول العالم الحر بالدفاع عن النفس، ومد يد العون لردع أي اعتداء مسلح ضد أحد الأعضاء واتخاذ كافة التدابير لحفظ السلم والأمن الدوليين، وإعادة الأوضاع إلى نصابها، وهو العون الذي أبقى لشعبنا المكافح فضاء للحرية، والتعايش، وحال دون انهيار شامل للدولة، وسقوطها بقبضة المليشيات الإرهابية، ومشروعها التخريبي في اليمن".

وأكد الرئيس أن "عاصفة الحزم" كانت قرارا شجاعا، ورسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة المدعومة من إيران في اليمن والمنطقة، وأحيت الآمال العريضة بقدرات الأمة العربية في الدفاع عن مصالحها وأمنها القومي.