المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

بالصور .. شاهد العشاء الأخير لشركة وهمية جديدة نصبت ملياري ريال على أكثر من 20 الف مواطن بصنعاء


تعرض أكثر من عشرين ألف مواطن للنصب والاحتيال من شركة وهمية جديدة بالعاصمة صنعاء لكنها استخدمت الذكاء الاصطناعي في عملياتها .
وقال عددا من المساهمين في الشركة للمشهد اليمني اليوم الخميس انهم تعرضوا للنصب بعد ايهامهم بالعمل في شركة وهمية تدعى فيوتشر جي بي تي Future GPT، والتي بدات عملها في منطقة بيت بوس وتم تعليق شعاراتها في أسوار المدارس بحماية من القيادي الحوثي الشاوش .
وأضافت المصادر ان الشركة أعلنت عن إنهاء نشاطها في اليمن بعد أن اختلست المشتركين والذين يزيوا عن 20 ألف مواطن أموالًا هائلة تزيد عن المليارين الريال و4 مليون دولار وفقا للتسريبات الأولية .
وأكدت المصادر إن الشركة المذكورة جمعت ملايين الدولارات حيث تجاوزت حركة الأموال في حساب إحدى المندوبات مبلغ أربعة مليون دولار تم نهبها من الساكنين في حي بيت بوس والاصبحي أحد الضحايا باع منزله بمبلغ 150 مليون ريال .
وأكدت المصادر ان القائمين على المنصة الوهمية أغلقوا جميع وسائل التواصل معهم، بعد أن وصفوا المشتركين بالخنازير في إحدى المحادثات واغلبهم غادروا الأراضي اليمنية والذين استخدموا الذكاء الاصطناعي خلال استدراج الزبائن من خلال تقليد اصوات رجال أعمال عالميين كبار منهم ايلون ماسك مالك شركة توتير سابقا - منصة "إكس" حاليا والذي كان يتم دبلجة صوته للترحيب بعمل شركته في اليمن باللغة العربية من خلال مشاريع إلكترونية .
وبحسب المصادر فإن المنصة الوهمية كانت لها أنشطة خيرية ومجتمعية لإيهام الأعضاء بأنها منصة رسمية، رغم أن كل المؤشرات تقول أننا أمام تشكيل عصابي، وكانت تقوم بتقديم وجبات شهية لكبار المساهمين والتي وصفها الضحايا بالعشاء الأخير قبل مغادرة اليمن .
وقبل مغادرة قيادات الشركة اعلنت بالقول " الإصدار الرسمي لـ FUTURE GPT ، ونظرًا لزيادة عبء العمل خلال شهر رمضان، أدى فشل النظام إلى بطء عمليات الصرف؛ بعد التحقيق من قبل القسم الفني، سوف يستغرق الإصلاح حوالي 5 أيام؛ نعتذر عن الإزعاج! وقت الترقية (من الأحد إلى الخميس)
بعد الترقية: لا توجد رسوم معالجة لعمليات السحب أيام الجمعة والسبت والأحد ستصل عمليات السحب إلى حسابك فورًا بعد الترقية. عمليات السحب أيام الجمعة والسبت والأحد مجانية.
الجدير ذكره ان قيادات حوثية عليا تتورط في عملية نصب أكثر من 12 شركة وهمية ابرزها شركة فلافور تهامة والتي تديرها فتحية المحويتي وشركة قصر السلطانه التي تديرها بلقيس الحداد وشركة فادية عقلان واعمار تهامه والهاني للعسل وغيرهن من الشركات الوهمية والتي تدير اغلبها نساء وكانين يعملن بحماية من القيادي الحوثي ابو يحيى المؤيدي مدير امن صنعاء وتم نصب مبالغ مالية تتراوح بين 170 - 250 مليار ريال على المساهمين في إطار السياسية الحوثية لافقار اليمنيين وتحويلهم إلى عبيد للسلالة .