المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:05 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

مقتل قيادي حوثي من البيضاء على يد آخر من جناح صعدة بعد تبادل الاتهامات بينهما بتفجير منازل رداع


قتل قيادي حوثي من أبناء محافظة البيضاء على يد قيادي آخر من جناح صعدة ذو النفوذ الأبرز في مدينة رداع بمحافظة البيضاء على خلفية اتهام الأول بتجاهل شكاوي المواطنين والتي افضت إلى جريمة "الحفرة " في رداع .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم والخميس ان القيادي الحوثي عبدالله المداني والمعروف بإسم " ابو عبد الله المداني" قام باطلاق النار من سلاحه الآلى " الكلاشنكوف " على القيادي الحوثي " ناصر محمد أحمد السقاف" من أبناء مديرية السوادية بمحافظة البيضاء بعد مشادة كلامية بينهما في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.
وأضافت المصادر ان المداني اتهم السقاف بتجاهل شكاوي أسرة الثائر الزيلعي بعد مطالبته بإقالة القيادي الحوثي الذماري مقبل والمتهم بقتل أخيه والقبض عليه بدلا من مكافئته لكن السقاف كان يضيع الشكاوي دون رفعها للقيادات الحوثية نظرا لعلاقته الشخصية مع مقبل .
وأكدت المصادر ان تبادل الاهتمامات بينهما حول اسباب جريمة تفجير حارة الحفرة في رداع وتعيين عناصر لمكاتب المحافظة من خارج محافظة البيضاء أفضت إلى مقتل السقاف بعد اصابته بعدة رصاص احداهما في الرأس .
وبحسب المصادر فان قيادات حوثية تدخلت فورا لإيقاف المشكلة وحلحلتها وتم اقناع أسرة السقاف بقبول مبالغ مالية كبيرة خوفا من استغلال القضية وفقا للمصادر نفسها .
وبلغت الجرائم الحوثية بحق أبناء السوادية والذي يعد السقاف واحدا منهم 340 وفقا لمركز حقوقي صدر مؤخرا بشأن الانتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها المليشيا في البيضاء وتصدرت مديرية السوادية على قائمة مديريات البيضاء في عدد الانتهاكات الحوثية بنسبة 40% من إجمالي الانتهاكات في المحافظة تلتها ذي ناعم 19% وأخيرا مديرية رداع 8% .