المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

هذا ما حدث بعد دخول الحوثيين صنعاء.. رئيس استخبارات السعودية السابق الأمير ”الفيصل” يسخر من الموقف الأمريكي الأخير

الأمير الفيصل
الأمير الفيصل

سخر رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، من الموقف الأمريكي الأخير تجاه الحوثيين، وذلك في مقابلة أثارت تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .

تصريحات الأمير السعودي تتعلق بالموقف الأمريكي من إزالة جماعة الحوثي التابعة لإيران ثم إعادتهم مرة أخرى إلى قوائم الإرهاب.

مقطع الفيديو المتداول جاء خلال مقابلة للفيصل مع "ArabNews" حيث قال: "السخرية كلمة جيدة لوصف ماذا حدث فيما يتعلق بهذا الأمر، إزالة الحوثيين من قوائم الإرهاب ثم كما تعلمون العمل مع المملكة العربية السعودية لتحقيق نوع من وقف لإطلاق النار في اليمن والنجاح في ذلك..".

هذا ما فعلناه بعد دخول الحوثيين صنعاء

وتابع قائلا: "القضية الفلسطينية واصطدامها بأي من هذه الاعتبارات ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية بل ولنا أيضا، وأظهرت أمريكا أنه عندما تؤثر عليها المسائل بشكل مباشر فإنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات التي سبق واتخذتها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين عندما استولوا على صنعاء".

وأضاف الفيصل قائلا: "المسألة إذا هي مسألة حفاظ على الذات إذا شئت أو مسألة الحفاظ على المصالح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي دفعتها لتغيير رأيها.. الأمر فعلا مثير للسخرية للغاية، اتخاذ وجه نظر تجاه الحوثيين وإزالتهم عن قوائم الإرهاب والآن يعيدون وضعهم عليها، هناك سخرية في ذلك". بحسب رصد "سي إن إن".

وفي فبراير الماضي، أعادت الولايات المتحدة، جماعة الحوثي التابعة لإيران، إلى قوائم المجموعات الإرهابية العالمية بشكل خاص، وذلك ردا على هجمات الجماعة على سفن في البحر الأحمر.