الأحد 14 أبريل 2024 08:42 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

هذا ما حدث بعد دخول الحوثيين صنعاء.. رئيس استخبارات السعودية السابق الأمير ”الفيصل” يسخر من الموقف الأمريكي الأخير

الأمير الفيصل
الأمير الفيصل

سخر رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، من الموقف الأمريكي الأخير تجاه الحوثيين، وذلك في مقابلة أثارت تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .

تصريحات الأمير السعودي تتعلق بالموقف الأمريكي من إزالة جماعة الحوثي التابعة لإيران ثم إعادتهم مرة أخرى إلى قوائم الإرهاب.

مقطع الفيديو المتداول جاء خلال مقابلة للفيصل مع "ArabNews" حيث قال: "السخرية كلمة جيدة لوصف ماذا حدث فيما يتعلق بهذا الأمر، إزالة الحوثيين من قوائم الإرهاب ثم كما تعلمون العمل مع المملكة العربية السعودية لتحقيق نوع من وقف لإطلاق النار في اليمن والنجاح في ذلك..".

هذا ما فعلناه بعد دخول الحوثيين صنعاء

وتابع قائلا: "القضية الفلسطينية واصطدامها بأي من هذه الاعتبارات ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية بل ولنا أيضا، وأظهرت أمريكا أنه عندما تؤثر عليها المسائل بشكل مباشر فإنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات التي سبق واتخذتها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين عندما استولوا على صنعاء".

وأضاف الفيصل قائلا: "المسألة إذا هي مسألة حفاظ على الذات إذا شئت أو مسألة الحفاظ على المصالح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي دفعتها لتغيير رأيها.. الأمر فعلا مثير للسخرية للغاية، اتخاذ وجه نظر تجاه الحوثيين وإزالتهم عن قوائم الإرهاب والآن يعيدون وضعهم عليها، هناك سخرية في ذلك". بحسب رصد "سي إن إن".

وفي فبراير الماضي، أعادت الولايات المتحدة، جماعة الحوثي التابعة لإيران، إلى قوائم المجموعات الإرهابية العالمية بشكل خاص، وذلك ردا على هجمات الجماعة على سفن في البحر الأحمر.