المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

مسؤول أمريكي يكشف عن معلومات جديدة بشأن تطوير الحوثيين لقدراتهم العسكرية وحقيقة تواجد قوات بسقطرى!

صاروخ عرضه الحوثيون سبتمبر الماضي
صاروخ عرضه الحوثيون سبتمبر الماضي

كشف مسؤول أمريكي عن معلومات جديدة، بشأن تطوير القدرات العسكرية لدى جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وسبق وأن زعمت تصريحات أمريكية رسمية أن واشنطن لم تكن تعلم بالتطور الذي حصل لقدرات الحوثيين العسكرية بعد هجماتهم في البحر الأحمر.

لكن مصادر صحفية مطلعة نقلت عن مسؤول أمريكي - لم تسمه - ما ينفي التصريحات الأمريكية السابقة، حيث يقول المسؤول إن واشنطن كانت تعلم بتطوير جماعة الحوثي لقدراتها العسكرية، وامتلاكها لأسلحة جديدة.

ويضيف المسؤول أن أحداث السابع من أكتوبر في الاراضي الفلسطينية، وما تبعها من تطورات في البحر الأحمر، قد غيرت من قواعد الاشتباك، ودفعت بواشنطن للتدخل في اليمن، من منطلق أن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة والعالم.

ونفى المسؤول الأمريكي ما ذكره مسؤولون آخرون، نقلت عنهم "سكاي نيوز" الإماراتية" الأسبوع الماضي، قولهم بوجود قوات أمريكية في جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال المسؤول إن تلك الأنباء غير صحيحة، إذ لا وجود لقاعدة أو قوات عسكرية أمريكية بالجزيرة اليمنية، لكنه لا يستبعد حدوث ذلك مستقبلا.

إقـرأ أيضًـا: إعلان بريطاني عن أكبر هجوم حوثي ”مميت” على مدمرة بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ ”أسرع من الصوت”!!