المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية بطولية.. كمين قبلي مُحكم يودي بحياة قيادي حوثي كبير وإحراق سيارته (الاسم) انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن

مسؤول أمريكي يكشف عن معلومات جديدة بشأن تطوير الحوثيين لقدراتهم العسكرية وحقيقة تواجد قوات بسقطرى!

صاروخ عرضه الحوثيون سبتمبر الماضي
صاروخ عرضه الحوثيون سبتمبر الماضي

كشف مسؤول أمريكي عن معلومات جديدة، بشأن تطوير القدرات العسكرية لدى جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وسبق وأن زعمت تصريحات أمريكية رسمية أن واشنطن لم تكن تعلم بالتطور الذي حصل لقدرات الحوثيين العسكرية بعد هجماتهم في البحر الأحمر.

لكن مصادر صحفية مطلعة نقلت عن مسؤول أمريكي - لم تسمه - ما ينفي التصريحات الأمريكية السابقة، حيث يقول المسؤول إن واشنطن كانت تعلم بتطوير جماعة الحوثي لقدراتها العسكرية، وامتلاكها لأسلحة جديدة.

ويضيف المسؤول أن أحداث السابع من أكتوبر في الاراضي الفلسطينية، وما تبعها من تطورات في البحر الأحمر، قد غيرت من قواعد الاشتباك، ودفعت بواشنطن للتدخل في اليمن، من منطلق أن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة والعالم.

ونفى المسؤول الأمريكي ما ذكره مسؤولون آخرون، نقلت عنهم "سكاي نيوز" الإماراتية" الأسبوع الماضي، قولهم بوجود قوات أمريكية في جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال المسؤول إن تلك الأنباء غير صحيحة، إذ لا وجود لقاعدة أو قوات عسكرية أمريكية بالجزيرة اليمنية، لكنه لا يستبعد حدوث ذلك مستقبلا.

إقـرأ أيضًـا: إعلان بريطاني عن أكبر هجوم حوثي ”مميت” على مدمرة بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ ”أسرع من الصوت”!!