المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:08 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

دعوة لمصالحة شاملة بين مختلف مكونات محافظة شبوة

قبائل شبوة
قبائل شبوة

دعا حلف قبائل أبناء شبوة، إلى مصالحة شاملة بين جميع المكونات السياسية في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وأكد الحلف خلال اجتماع له مساء امس الثلاثاء، أن الحلف لم يتم تأسيسه ليقف ضد أي مكون أو فصيل سياسي بعينه ولا أي جهة معينة؛ ولكنه ليس مع أي أحد في الخطأ كان من كان، وأن الحلف وجد لأجل شبوة

ووقفت رئاسة الحلف واعضاءه خلال الاجتماع، أمام جملة من القضايا ذات العلاقة بالأنشطة العامة وماتم تنفيذه منذ إعلان إشهار الحلف قبل قرابة العام في مديرية مرخة السفلى.

ودعا حلف ابناء وقبائل شبوة، كافة المكونات السياسية والمجتمعية واطياف المجتمع الشبواني إلى مصالحة عامة، وأن يتم النظر إلى مصلحة شبوة ووضعها فوق كل الاعتبارات.

كما تم اقرار النقاط التي تم طرحها واتخذت رئاسة الحلف القرارات التي من شأنها تفعيل حضور الحلف في الساحة الوطنية والمجتمعية بهدف تمكين ابناء شبوة من ادارة شؤون محافظتهم والحفاظ على مصالحهم العامة.