المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الـ72 ساعة الماضية، شهدت زيادة في هجمات الحوثيين.

وقال البنتاغون إن الحوثيين "لا يزالون يحتفظون بترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة يحصلون عليها من إيران". وأضاف "نحتفظ بحق الرد على هجمات الحوثيين في الوقت والمكان الذي نختارهما".

وقالت إن "القوات الأمريكية في سوريا والعراق لم تتعرض لأي هجوم منذ 4 فبراير ونحن نرحب بذلك".

لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟!

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قال إن جماعته نفذت اليوم الخميس، ثلاث عمليات استهدفت مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية، إضافة إلى قصف مدينة أم الرشراش "إيلات" جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال سريع في بيان رصده "المشهد اليمني" إن "القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ أطلقت عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ".

والعملية الثانية قال ناطق المليشيات إنها استهدفت "سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله". حسب تعبيره.

أما العملية الثالثة "فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة". وفق البيان.

من جانبها، قالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في بيان سابق اليوم الخميس إنه "بين الساعة 4:30 صباحًا و5:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، في 22 فبراير/شباط، أسقطت طائرات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران للهجوم في اتجاه واحد (OWA) في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "تم تحديد الطائرات بدون طيار OWA من قبل القيادة المركزية الأمريكية على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف وكانت تشكل تهديدًا وشيكًا".

وفي وقت لاحق، بين الساعة 8:30 صباحًا و9:45 صباحًا، - بحسب البيان - أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن إلى خليج عدن. أصابت الصواريخ شركة MV Islander، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بالاو، مما تسبب في إصابة وأضرار طفيفة. وتواصل السفينة رحلتها.