الأحد 14 أبريل 2024 08:13 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

”لغم حوثي يبتر قدم طفل يمني ويحول حياته إلى جحيم”

لغم حوثي-ارشيفية-
لغم حوثي-ارشيفية-

تعرض طفل يمني لانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما أدى إلى بتر قدمه اليمنى وإصابته بجروح خطيرة في جسده.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر إن الطفل فارس الخضر (8 سنوات) كان يلعب مع أصدقائه في قرية المجريش التابعة لمديرية الزاهر، عندما انفجر به لغم زرعته مليشيا الحوثي خلال سيطرتها على المنطقة قبل أن تطردها القوات الحكومية.

وأضافت المصادر أن الطفل الخضر نقل على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وأن حالته الصحية مستقرة نسبيا.

وتعد هذه الحادثة واحدة من العديد من الحوادث المأساوية التي تتسبب فيها الألغام الحوثية التي تهدد حياة المدنيين الأبرياء في اليمن، خاصة الأطفال والنساء والمسافرين والرعاة.

وتقول الحكومة اليمنية إن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم في عدة محافظات يمنية، وترفض الكشف عن خرائطها أو التعاون مع الجهات المختصة في إزالتها.