المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:55 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

”يكفي أنها توجعكم”.. الزنداني يهنئ الحوثيين على ضرب السفن الإسرائيلية والأمريكية”

الزنداني ووالده الشيخ عبدالمجيد
الزنداني ووالده الشيخ عبدالمجيد

أبدى الشيخ محمد عبد المجيد الزنداني، القيادي البارز في حزب الإصلاح اليمني، تأييده لهجمات قوات مليشيات الحوثيين على السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وجاء ذلك رداً على بيان وزارة الخارجية الأمريكية، الذي اتهم الحوثيين بشن هجمات متهورة وعشوائية على سفن الشحن المدنية، وحذر من تصعيد التوتر في المنطقة.

وكتب الزنداني في تدوينة على صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، أن الهجمات الحوثية تثبت قدرة اليمنيين على الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، وأنها توجع الأعداء وتجعلهم يصرخون.

وأضاف الزنداني أنه يؤيد كل ما يضر بإسرائيل وأمريكا وحلفائهما، وأنه لا يهتم بما يقوله البعض عن تناقض موقفه مع موقف حزبه، الذي يعتبر الحوثيين عدواً لليمن والإسلام.

ويعتبر الزنداني، الذي يعيش في تركيا، من أبرز قادة حزب الإصلاح الديني وأبرز وجوه الحزب الدينية، وهو نجل الشيخ عبد المجيد الزنداني، الذي يوجد اسمه على قائمة الإرهاب الأمريكية.