المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

منظمة أمريكية تنفذ مشروع مياه في مدينة المخادر بمحافظة إب


نفذت المنظمة الدولية للهجرة سعيدة مشروع إمداد مياه حيوي في مديرية المخادر بمحافظة إب وسط اليمن .
وقالت المنظمة في منشور على حسابها الرسمي رصده المشهد اليمني بأن هذه المبادرة، الممولة من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لها أثر دائم على حياة اكثر من 7,000 فرد وضمان وصولهم إلى مصدر مياه آمن وموثوق .
وقدمت المنظمة رابطا بالمشاريع والجهود التي تقدمها المنظمة الدولية للهجرة للتعامل مع ندرة المياه في اليمن .
الجدير ذكره ان 88 % من اليمنيين لايحصلون على مياه نظيفة وآمنة للشرب وهو ما تسبب في انتشار أمراض الكلى في افقر بلد في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وفقا للتقارير الدولية .