الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:48 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..انتشار فيديو خادش للحياء يثير جدلاً واسعًا في صنعاء نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني!

”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب

باب المندب
باب المندب

في تدوينة نشرها على موقع اكس، هاجم الكاتب الصحفي سعيد بكران الحوثيين واتهمهم بالتخبط والوهم في محاولة السيطرة على مضيق باب المندب، الذي يعد من أهم الممرات البحرية في العالم.

وقال بكران إن الحوثيين لا يملكون باب المندب، وأنهم يطلقون صواريخ ومسيرات من مناطق بعيدة عن المضيق، ما يدل على عجزهم وعدم قدرتهم على الوصول إليه.

وأضاف بكران أن باب المندب لا يخضع لسلطة الحوثيين حتى لو احتلوا الساحل اليمني، لأن المضيق يحده من الجهة المقابلة دول أفريقية هي جيبوتي وإريتريا، وأن أي تغيير في اتفاقيات المضايق يتطلب موافقة العالم وربما حربا عالمية.

وسخر بكران من الحوثيين وقال إنهم لن يحصلوا على أي رسوم من عبور السفن في باب المندب، وأنهم يضيعون وقتهم في أمور لا تفيدهم، ونصحهم بالتفرغ للحج وبيع المسابح بدلا من الحلم بالسيطرة على المضيق.