المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:24 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب

باب المندب
باب المندب

في تدوينة نشرها على موقع اكس، هاجم الكاتب الصحفي سعيد بكران الحوثيين واتهمهم بالتخبط والوهم في محاولة السيطرة على مضيق باب المندب، الذي يعد من أهم الممرات البحرية في العالم.

وقال بكران إن الحوثيين لا يملكون باب المندب، وأنهم يطلقون صواريخ ومسيرات من مناطق بعيدة عن المضيق، ما يدل على عجزهم وعدم قدرتهم على الوصول إليه.

وأضاف بكران أن باب المندب لا يخضع لسلطة الحوثيين حتى لو احتلوا الساحل اليمني، لأن المضيق يحده من الجهة المقابلة دول أفريقية هي جيبوتي وإريتريا، وأن أي تغيير في اتفاقيات المضايق يتطلب موافقة العالم وربما حربا عالمية.

وسخر بكران من الحوثيين وقال إنهم لن يحصلوا على أي رسوم من عبور السفن في باب المندب، وأنهم يضيعون وقتهم في أمور لا تفيدهم، ونصحهم بالتفرغ للحج وبيع المسابح بدلا من الحلم بالسيطرة على المضيق.