المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:30 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين

حوثيون
حوثيون

شنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، حملة مطاردات واختطافات طالت عددا من الضباط القدامي في جهازي الأمن القومي والسياسي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر أمني، إن مليشيات الحوثي، “نفذت الساعات الماضية حملات مداهمات واختطافات طالت العديد من الضباط القدامى لمنسوبي جهازي الأمن السياسي والقومي، واقتادتهم إلى جهة مجهولة”، بحسب وكالة خبر.

وذكر المصدر أن “الحملات الحوثية جاءت رداً على رفض هؤلاء الضباط العمل لصالحها وفق أجندة طائفية وعنصرية”.

إلى ذلك، قتلت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، 7 مواطنين يمنيين على الأقل، واصابت آخرين، في حملة مسلحة شنتها المليشيات على قرى في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بمزاعم أنهم يعملون لصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وأنهم على صلة بتنظيم داعش الإرهابي.

وهاجمت المليشيات الحوثية قرية “حنكة آل مسعود”، بمديرية القريشية، اليوم الأربعاء، بعشرات المسلحين وعدد من الدبابات والمركبات العسكرية، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص والاضراب بالممتلكات الخاصة للمواطنين. بحسب مصادر حقوقية.

وقتلت مليشيات الحوثي، المواطنين اليمنيين: “علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان وناصر محمد الدرمه”، فيما سقط العديد من أبناء القرية جرحى.

وكانت مصادر محلية كشفت أن المليشيات الحوثية نفذت أمس الثلاثاء، في محافظة صعدة، شمالي اليمن، حملة مسلحة على أهالي قبيلة “عرو” بمديرية “ساقين”، بعد تنظيمهم فعالية احتجاجية ضد ممارسات الجماعة العنصرية وانتهاكاتها بحق المواطنين.