المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:11 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين

حوثيون
حوثيون

شنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، حملة مطاردات واختطافات طالت عددا من الضباط القدامي في جهازي الأمن القومي والسياسي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر أمني، إن مليشيات الحوثي، “نفذت الساعات الماضية حملات مداهمات واختطافات طالت العديد من الضباط القدامى لمنسوبي جهازي الأمن السياسي والقومي، واقتادتهم إلى جهة مجهولة”، بحسب وكالة خبر.

وذكر المصدر أن “الحملات الحوثية جاءت رداً على رفض هؤلاء الضباط العمل لصالحها وفق أجندة طائفية وعنصرية”.

إلى ذلك، قتلت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، 7 مواطنين يمنيين على الأقل، واصابت آخرين، في حملة مسلحة شنتها المليشيات على قرى في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بمزاعم أنهم يعملون لصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وأنهم على صلة بتنظيم داعش الإرهابي.

وهاجمت المليشيات الحوثية قرية “حنكة آل مسعود”، بمديرية القريشية، اليوم الأربعاء، بعشرات المسلحين وعدد من الدبابات والمركبات العسكرية، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص والاضراب بالممتلكات الخاصة للمواطنين. بحسب مصادر حقوقية.

وقتلت مليشيات الحوثي، المواطنين اليمنيين: “علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان وناصر محمد الدرمه”، فيما سقط العديد من أبناء القرية جرحى.

وكانت مصادر محلية كشفت أن المليشيات الحوثية نفذت أمس الثلاثاء، في محافظة صعدة، شمالي اليمن، حملة مسلحة على أهالي قبيلة “عرو” بمديرية “ساقين”، بعد تنظيمهم فعالية احتجاجية ضد ممارسات الجماعة العنصرية وانتهاكاتها بحق المواطنين.