الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:14 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين

حوثيون
حوثيون

شنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، حملة مطاردات واختطافات طالت عددا من الضباط القدامي في جهازي الأمن القومي والسياسي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر أمني، إن مليشيات الحوثي، “نفذت الساعات الماضية حملات مداهمات واختطافات طالت العديد من الضباط القدامى لمنسوبي جهازي الأمن السياسي والقومي، واقتادتهم إلى جهة مجهولة”، بحسب وكالة خبر.

وذكر المصدر أن “الحملات الحوثية جاءت رداً على رفض هؤلاء الضباط العمل لصالحها وفق أجندة طائفية وعنصرية”.

إلى ذلك، قتلت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، 7 مواطنين يمنيين على الأقل، واصابت آخرين، في حملة مسلحة شنتها المليشيات على قرى في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بمزاعم أنهم يعملون لصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وأنهم على صلة بتنظيم داعش الإرهابي.

وهاجمت المليشيات الحوثية قرية “حنكة آل مسعود”، بمديرية القريشية، اليوم الأربعاء، بعشرات المسلحين وعدد من الدبابات والمركبات العسكرية، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص والاضراب بالممتلكات الخاصة للمواطنين. بحسب مصادر حقوقية.

وقتلت مليشيات الحوثي، المواطنين اليمنيين: “علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان وناصر محمد الدرمه”، فيما سقط العديد من أبناء القرية جرحى.

وكانت مصادر محلية كشفت أن المليشيات الحوثية نفذت أمس الثلاثاء، في محافظة صعدة، شمالي اليمن، حملة مسلحة على أهالي قبيلة “عرو” بمديرية “ساقين”، بعد تنظيمهم فعالية احتجاجية ضد ممارسات الجماعة العنصرية وانتهاكاتها بحق المواطنين.