المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:39 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

سؤال مثير في امتحانات جامعة يمنية: عبدالملك الحوثي أفضل من صحابيين اثنين من أهل اليمن (صورة)

أثارت مليشيا الحوثي، موجة من السخط والغضب، بسؤال مستفز، في امتحانات لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا، يقارن بين زعيمها وصحابيين جليلين.

وأظهرت ورقة امتحانات، سؤالًا يقول: "من هو القائد المؤمن المجاهد الذي وقف اليوم في وجه العدو الصهيوني ودول الإستكبار على رأسها أمريكا وبريطانيا وذلك من أجل القضية الفلسطينية".

وحدد السؤال أربع أجابات، وصف فيها زعيم المليشيات بـ"السيد"، إلى جانب الملك الحميري "سيف بن ذي يزن" والصحابيين "عمار بن ياسر، وأبي موسى الأشعري".

وأثار السؤال موجة من السخط في الأوساط اليمنية، حيث اعتبر ناشطون، السؤال استخفافًا بالصحابيين "عمار وأبي موسى"، كونهما يمنيين.

وكشف السؤال المثير حجم التغييرات الواسعة التي ألحقها الحوثيون بالمنهج الدراسي، في المدارس والجامعات، وأصبح نجاح الطالب مرتبطًا بإتقان أفكار المليشيات، كما أقامت المليشيات دورات طائفية وعسكرية لطلاب الجامعة.