الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:28 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

سؤال مثير في امتحانات جامعة يمنية: عبدالملك الحوثي أفضل من صحابيين اثنين من أهل اليمن (صورة)

أثارت مليشيا الحوثي، موجة من السخط والغضب، بسؤال مستفز، في امتحانات لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا، يقارن بين زعيمها وصحابيين جليلين.

وأظهرت ورقة امتحانات، سؤالًا يقول: "من هو القائد المؤمن المجاهد الذي وقف اليوم في وجه العدو الصهيوني ودول الإستكبار على رأسها أمريكا وبريطانيا وذلك من أجل القضية الفلسطينية".

وحدد السؤال أربع أجابات، وصف فيها زعيم المليشيات بـ"السيد"، إلى جانب الملك الحميري "سيف بن ذي يزن" والصحابيين "عمار بن ياسر، وأبي موسى الأشعري".

وأثار السؤال موجة من السخط في الأوساط اليمنية، حيث اعتبر ناشطون، السؤال استخفافًا بالصحابيين "عمار وأبي موسى"، كونهما يمنيين.

وكشف السؤال المثير حجم التغييرات الواسعة التي ألحقها الحوثيون بالمنهج الدراسي، في المدارس والجامعات، وأصبح نجاح الطالب مرتبطًا بإتقان أفكار المليشيات، كما أقامت المليشيات دورات طائفية وعسكرية لطلاب الجامعة.