المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:48 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف

حسين العزي
حسين العزي

نفى نائب وزير الخارجية في مايسمى حكومة مليشيات الحوثيين حسين العزي أي تهديد للملاحة البحرية في البحر الأحمر من جانب اليمن، واتهم الولايات المتحدة بممارسة الأكاذيب والتضليل في هذا الشأن.

وقال العزي في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء إن الحوثيين يمنعون فقط دخول السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية إلى المياه الإقليمية اليمنية، وأن باقي السفن تعبر بسلام وأمان.-بحسب وصفه-.

وأضاف زاعما أن أمريكا لا تستطيع تأمين سفنها بعد أن أصبحت عاجزة عن مواجهة الحوثيين الذين يدافعون عن اليمن وفلسطين.

وأشار إلى أنه تم تشكيل مجلس إنساني لتنسيق العبور الآمن في البحر الأحمر، وأن هناك محادثات بناءة مع الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

وأكد أن الحوثيين رفضوا التنازل عن موقفهم رغم الضغوط والعروض التي تلقوها من النرويج بوساطة من الولايات المتحدة التي صنفتهم كمنظمة إرهابية.-وفقا لقوله-.