المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:16 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط!

تقدم عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، محمد علي الحوثي، بعرض وُصف بالمثير، لجمهورية مصر العربية، بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال الحوثي، في منشور رصده "المشهد اليمني"، إن جماعته جاهزة للذهاب إلى مصر وإدخال المساعدات إلى غزة، إذا كان السبب في عدم دخول تلك المساعدات المتكدسة في معبر رفح المصري، هو خشية مصر من أن تقوم إسرائيل بقصف تلك المساعدات.

وقال محمد الحوثي إنهم "حاضرون" لإرسال من يقود ناقلات المساعدات، "ممن هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف" خلال الحرب على جماعته السنوات الماضية من قبل تحالف دعم الشرعية، أو حاليا بعض الضربات الأمريكية البريطانية.

وقال إن "المجاهدين الفلسطينيين، أعلنوا استعدادهم بفعل ذلك".

وتتكدس أكثرمن 15 ألف شاحنة مساعدات في معبر رفح المصري منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في وقت تقول السلطات المصرية إنها لا تغلق المعبر من جهتها لكن الكيان الصهيوني يهدد بقصف أي شحنات مساعدة لأهالي غزة المحاصرين.

إقـرأ أيضــًا : الحوثيون والكيان الصهيوني يقصفون شحنات المساعدات الإنسانية في اليمن وفلسطين

ويحاصر الكيان الصهيوني، 2.2 مليون فلسطيني في قطاع غزة منذ 17 عامًا، ومنذ 138 يوما يمنع عنهم الغذاء والدواء والوقود، بعدما دمر كل مقومات الحياة وخصوصا في مناطق مدينة وشمال غزة الذي يقطنها قرابة 700 الف مواطن فلسطيني لا يجدون طحينا ولا طعاما لإشباع أطفالهم الذين لجأوا إلى تناول أعلاف الحيوانات قبل أن تنفد تلك الأعلاف.