الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:45 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط!

تقدم عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، محمد علي الحوثي، بعرض وُصف بالمثير، لجمهورية مصر العربية، بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال الحوثي، في منشور رصده "المشهد اليمني"، إن جماعته جاهزة للذهاب إلى مصر وإدخال المساعدات إلى غزة، إذا كان السبب في عدم دخول تلك المساعدات المتكدسة في معبر رفح المصري، هو خشية مصر من أن تقوم إسرائيل بقصف تلك المساعدات.

وقال محمد الحوثي إنهم "حاضرون" لإرسال من يقود ناقلات المساعدات، "ممن هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف" خلال الحرب على جماعته السنوات الماضية من قبل تحالف دعم الشرعية، أو حاليا بعض الضربات الأمريكية البريطانية.

وقال إن "المجاهدين الفلسطينيين، أعلنوا استعدادهم بفعل ذلك".

وتتكدس أكثرمن 15 ألف شاحنة مساعدات في معبر رفح المصري منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في وقت تقول السلطات المصرية إنها لا تغلق المعبر من جهتها لكن الكيان الصهيوني يهدد بقصف أي شحنات مساعدة لأهالي غزة المحاصرين.

إقـرأ أيضــًا : الحوثيون والكيان الصهيوني يقصفون شحنات المساعدات الإنسانية في اليمن وفلسطين

ويحاصر الكيان الصهيوني، 2.2 مليون فلسطيني في قطاع غزة منذ 17 عامًا، ومنذ 138 يوما يمنع عنهم الغذاء والدواء والوقود، بعدما دمر كل مقومات الحياة وخصوصا في مناطق مدينة وشمال غزة الذي يقطنها قرابة 700 الف مواطن فلسطيني لا يجدون طحينا ولا طعاما لإشباع أطفالهم الذين لجأوا إلى تناول أعلاف الحيوانات قبل أن تنفد تلك الأعلاف.