المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

بعد تزايد السخط الشعبي تجاهم .. توجيهات حوثية بالغاء الألقاب السلالية خلال التعيينات


اصدرت المليشيا الحوثية توجيهات صارمة بإلغاء الألقاب السلالية خلال التعيينات بعد تزايد السخط الشعبي تجاهم نتيجة استخوادهم على جميع المناصب في الدولة .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين أصدروا توجيهات عاجلة من مكتب رئاسة الجمهورية والذي يسيطر عليه القيادي الحوثي أحمد حامد وتحت إسم مهدي المشاط منتحل منصب رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين بصنعاء بعدم إضافة الألقاب خلال التعيينات القادمة خوفا من ردة الفعل الشعبية .
وأضافت المصادر ان التوجيهات والتي وصفت بالسرية جدا تضمنت الغاء الألقاب السلالية خلال التعيين وخاصة للشخصيات الغير معروفة بعد تزايد السخط الشعبي تجاهم نتيجة استخوادهم على جميع المناصب في الدولة .
وأكدت المصادر ان التوجيهات والتي تلقت وزارة الخدمة المدنية نسخة منها تضمنت إدراج بعض الأسماء في المناصب الدنيا خلال التعيين لصرف النظر عن نهب السلالة للمناصب في الدولة .
الجدير ذكره ان الحوثيين عينوا خلال الخمس السنوات الاخيرة أكثر من 90 % من القيادات في المناصب العليا من السلالة وهو مازاد من السخط الشعبي تجاهها والتي سيكون لها انعكاسات سلبية خلال السنوات القادمة .