الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد”

السفينة أثناء غرقها
السفينة أثناء غرقها

اطلع المشهد اليمني، على صور جديدة للسفينة البريطانية السائبة، روبيمار، التي قصفها الحوثيون مساء الأحد الماضي، في جنوب البحر الأحمر، بالقرب من مضيق باب المندب..

وتظهر الصور الجديدة، حدوث تلوث بحري كبير بعد تسرب النفط منها بالقرب من باب المندب، لكنها لم تغرق هناك، حيث كان الغرق في المياه الإقليمية لجيبوتي.

وكانت السفينة روبيمار، تحمل على متنها 22 ألف طن من الأسمدة عالية الخطورة، وهي متخصصة بنقل البضائع السائبة، وترفع علم بليز ومملوكة لبريطانيا وتديرها شركة لبنانية، وطاقهما يتكون من 20 بحارا، هم 11 بحارا سوريا أحدهم ربان السفينة، و 6 مصريين و 3 بحارة هنود، بالإضافة إلى طاقم أمني مسلح يتكون من 4 أشخاص يحملون الجنسية الفلبينية.

وتعرضت السفينة للاستهداف الصاروخي لأكثر من مرة الأمر الذي خلف أضرارا كبيرة في بدن السفينة، مما أدى إلى حدوث حريق وتسرب مياه البحر إلى داخلها.

واضطر الطاقم للإبحار بالسفينة باتجاه الممر الملاحي الآخر - المياه الإقليمية الجيبوتية - وقام برمي المخطاف لكن السفينة جنحت وتمكن طاقمها من مغادرتها بمساعدة سفينة مدنية وسفن عسكرية في المنطقة.