الخميس 29 فبراير 2024 07:22 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

جماعة الحوثي تقيل أول سلالي ”بن حميد الدين” لصالح شيخ قبلي ”عطيفة ”


اقالت المليشيا الحوثية أول قيادي سلالي "بن حميد الدين" لصالح شيخ قبلي "عطيفة " في المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الأسمنت .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان الحوثيين عينوا الشيخ يحيى صالح عطيفة رئيسا لمجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت في إطار محاولة المليشيا الحوثية التغطية على فساد الجماعة .
وأضافت المصادر ان المنصب الجديد تم استحداثه من قبل المليشيا من خلال إنشاء ما تسمى المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والتي من خلالها تم دمج وإعادة هيكلة المؤسسات ذات الاختصاص .
وأكدت المصادر ان المنصب الجديد عبارة عن منصب صوري يتم خلالها تحميل فساد السلالة على مشائخ القبائل مقابل مبالغ مالية وامتيازات والتعهد بالتحشيد والتجنيد لصالح المليشيا .
وبحسب المصادر فان المليشيا اطاحت برئيس المؤسسة السابق والذي ينتمي إلى أسرة ال حميد الدين والاطاحة أيضا بمدير مصنع عمران للأسمنت عبد الفتاح اسماعيل بعد ادانتهما بفضائح فساد مهولة وتم تعيين الشيخ عادل كعيبه بدلا عنه وسط تطلعات حوثية لاستقطاب رجال المشايخ استعداد لخوض جولة جديدة من الحرب والتي تتطلب ذلك .