الخميس 29 فبراير 2024 09:36 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني

شاهد: شاعر يمني شاب يبهر مشهورة فلسطينية بقصيدة شعرية تحظى بإعجاب واسع

فتاة النرد
فتاة النرد

تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، قصيدة تعود لشاعر يمني شاب، ألقاها على مسامع الأديبة الفلسطينية مرام عايش الشهيرة بـ"فتاة النرد" على تطبيق "تيك توك"، بهدف معرفة رأيها وملاحظاتها.

وحظيت قصيدة الشاعر الشاب أسامة الرضي، التي حملت عنوان "من أنا؟"، بإعجاب واسع على مواقع التواصل، وأشعلت جدلًا بين متذوقي الشعر.

ويعود الفيديو الذي أُعيد تداوله أخيرًا، إلى قرابة 4 أشهر سابقة، حين طلبت منه الأديبة الفلسطينية عدم الإطالة، قبل أن تتمنى بقاءه واستمراره بعد اندهاشها بالنصّ.

وأعاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة المعترف بها دوليًا في اليمن، معمر الإرياني، نشر فيديو القصيدة على منصة "إكس"، وعلق قائلًا "في اليمن، حيث الأرض تروي قصصًا عتيقة، والسماء تعانق نجوماً لامعة، برز نجم شعري ينتمي لجيل الشباب، ينسج من الكلمات لوحات تحاكي الروح والقلب".

مشيرًا إلى أن الشاعر اليمني أسامة الرضي، "...لم يُظهر فحسب عمق التجربة الإنسانية والوجدانية للشعب اليمني، بل أيضاً نقل الإرث الثقافي الغني لوطنه إلى آفاق جديدة، ليحكي قصص الألم بصدق ينبع من أعماق الروح إلى أعماق الإنسانية، حيث تتلاشى الحدود، ويصبح الألم مرآة تعكس صورة الواقع بكل تجلياته".

ويرى الصحفي اليمني حسين حنشي، في منشور على "إكس"، أن اليمن "فعلا عقليات وجمال جبار ابتلت بمن يحكمها فقط.. لو اتيحت الفرص لهذا الشعب وتعلم واستقر لكان مرة أخرى منارة إنسانية".

وذكر حساب عربي يحمل اسم "خرساء" على منصة "إكس"، أن اليمن "ليست أصل العرب فقط ، بل أصل اللغة والبلاغة والإبداع ..".