الخميس 29 فبراير 2024 01:01 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة

السفير السعودي يعلن تحقيق تقدم في اتفاق السلام بين الأطراف اليمنية ”فيديو”

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، عن تحقيق تقدم في اتفاق السلام بين الأطراف اليمنية.

وقال السفير آل جابر إن الخطوات التي اتخذت باتجاه السلام تعزز اتفاق الأشقاء اليمنيين والانتقال إلى مرحلة الاستقرار والتنمية التي تسعى لها المملكة العربية السعودية، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي، والأصدقاء في المجتمع الدولي، لدعم اليمن.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية تابعها المشهد اليمني، إلى أن الوضع الاقتصادي في اليمن كان صعب جدا منذ ما قبل العام 2014.

ولفت السفير السعودي إلى لقاء أصدقاء اليمن في العام 2006 و 2012 في الرياض، لدعم اليمن.

وقال: "وفي العام 2014 عندما التقى اليمنيون وفقا للمبادرة الخليجية لمناقشة مستقبلهم، وقدمت المملكة أكثر من 7 مليار دولار خلال عامي 2012 - 2014، بهدف دعم الاستقرار والسلام وتوجه اليمنيين باتجاه مستقبلهم. لإن اليمنيين بلد شقيق وبلد جوار، ويجمعنا بهم الكثير من المشتركات التاريخية والجغرافية".

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، أعلن عصر أمس الأحد، عن تحويل الدفعة الثانية من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، وقدرها ربع مليار دولار أمريكي.

وقال في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني": "بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد - حفظهما الله -واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن".

وأوضح : "والبالغة مبلغ 250 مليون دولار أمريكي لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية".

وتأتي هذه المنحة المالية، كدفعة ثانية من المنحة السعودية الكبيرة والتي أعلنتها المملكة أغسطس الماضي، لدعم الحكومة والشعب اليمني، بقيمة 1.2مليار دولار.