الخميس 22 فبراير 2024 05:07 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة مدوية لحسين العزي.. الاتحاد الأوروبي يرد على مزاعم جماعة الحوثي بشأن التنسيق والاتفاق معها بشأن البحر الأحمر! مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟

”جريمة نكراء وخطأ كبير”.. كيف وصف يحيى صالح الثورة اليمنية في ٢٠١١؟

طارق صالح مع إخوانه -ارشيفية-
طارق صالح مع إخوانه -ارشيفية-

في ذكرى الثورة اليمنية التي اندلعت في عام ٢٠١١ ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، شن العميد يحيى محمد صالح، ابن أخيه وقيادي سابق في نظامه، هجوما لاذعا على الثوار الذين شاركوا في الاحتجاجات.

واعتبر يحيى صالح، في كلمة بثها على صفحته بموقع اكس ، أن الثورة كانت "جريمة نكراء" و"خطأ كبير" أدى إلى تفتيت اليمن وتدهور أوضاعه الأمنية والاقتصادية والإنسانية.

وقال إنه يشكر كل من أعلن توبته عن مشاركته في الثورة، وأنه ينتظر من البقية أن يفعلوا الشيء نفسه ويعترفوا بخطئهم.-بحسب وصفه-.

واتهم بعض السياسيين بأنهم يرفضون الاعتراف بالحقيقة ويواصلون الكذب والتضليل على الشعب اليمني.

وأكد أن اليمن لا يحتاج إلى رؤية ثاقبة لمعرفة ما حدث في ٢٠١١، بل يكفي أن ينظر الناس إلى الواقع المعاش اليوم ويقارنوه بما كان عليه قبل الثورة.

وأضاف أن اليمن توحد وسيظل موحدا تحت راية الجمهورية، وأنه لن يسمح بأي محاولات للانفصال أو الرجعية أو التدخل الخارجي.

وختم كلمته بالقول: "إن اليمن سينتصر على كل المؤامرات والمخططات التي تستهدفه، وسيعود إلى مكانته الطبيعية بين الدول العربية والإسلامية والعالمية".