الخميس 29 فبراير 2024 07:29 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

ما لا تعرفه عن منطقة في معقل زعيم الحوثيين يستهدفها الطيران الأمريكي بشكل شبه يومي

كشف صحفي يمني تفاصيل مثيرة عن الضربات الجوية التي تعلنها الولايات المتحدة ضد أهداف تابعة لمليشيا الحوثي في اليمن، وحقيقة البيانات الصادرة عن الطرفين.

وقال الصحفي "فارس الحميري" إن الحوثيين يعلنون بين الحين والآخر عن غارات يشنها ما يسمى (العدوان الأمريكي البريطاني) على منطقة "القطينات" بمديرية باقم الحدودية شمال غربي محافظة صعدة.

وأوضح الحميري، عبر منصة إكس، طبقا لمصدر محلي، فإن "القطينات" قرية صغيرة في الجهة الجنوبية من مديرية باقم، وتقع بالقرب من حصن (أم ليلي) التاريخي ولا توجد بالقرية أي معسكرات أو مواقع مهمة.

وأشار إلى بيانات للقيادة المركزية الأمريكية تصدر عقب هذه الضربات الجوية، حيث تعلن الولايات المتحدة فيها أنها نفذت ضربات ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضد صواريخ كروز أو زوارق مفخخة كنت تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة، وأن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

ومنذ أكثر من شهر، تشن الولايات المتحدة الأمريكية، غارات على مواقع حوثية، دون تأثير حقيقي في مدى فاعلية البنية التحتية للمليشيات.