الخميس 29 فبراير 2024 07:37 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

إعلان لمجلس التعاون عقب مباحثات خليجية فرنسية بشأن اليمن

شهدت العاصمة السعودية الرياض، مباحثات لبعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن، وجمهورية فرنسا، بشأن التطورات الجارية في اليمن والبحر الأحمر.

وقال بيان لمجلس التعاون الخليجي، إن رئيس بعثة المجلس لدى اليمن سرحان بن كروز المنيخر، التقى سعادة السيدة كاترين قرم كمون، سفيرة جمهورية فرنسا لدى جمهورية اليمن، يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024م، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

واستعرض الاجتماع آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية والبحر الأحمر وخليج عدن، حيث نوه رئيس البعثة الخليجية بجهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن، والجهود المخلصة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة. كما تم استعراض الجهود الإغاثية والإنسانية والاقتصادية والتنموية التي تقدمها دول المجلس لدعم أبناء الشعب اليمني الشقيق.

وجدد المنيخر، الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم الشرعية اليمنية متمثلة بفخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والكيانات المساندة له، للوصول إلى الحل السياسي المنشود.

ومن جانبها استعرضت سفيرة جمهورية فرنسا لدى جمهورية اليمن جهود بلادها في دعم الجمهورية اليمنية في الجانب السياسي والاقتصادي والتنموي والإنساني، مؤكدةً على دعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، مشيدةً بالجهود المتواصلة التي تبذلها دول المجلس، لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة.