الخميس 29 فبراير 2024 02:23 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس

”بن دغر” يوجه رسالة للسعودية ..ماذا جاء فيها ؟

بن دغر
بن دغر

عبر رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية على تقديمها دعمًا ماليًا جديدًا للحكومة اليمنية، بقيمة ملياري دولار، بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي في اليمن.

ونشر بن دغر منشورًا على صفحته الرسمية بمنصة إكس، قال فيه: "شكرًا أشقاءنا في المملكة، أعلنت المملكة عن دعم جديد لموازنة الحكومة اليمنية، شكرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، شكرًا ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، شكرًا لكم نيابة عن زملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه، والملايين من أبناء اليمن".

وأضاف بن دغر: "إنها الإخوة الصادقة، وإنه الجوار الكريم، وإنهما معًا الإنسانية وقد تجلَّت في أبهى صورها في دعم ممتد وغير منقطع أنقذ المتضررين الفارين من مناطق السيطرة الحوثية، وخفف من مأساتهم، الذين قاسوا وعانوا كثيرًا من التشرد والنزوح وفقدان مصادر الحياة، وما دعم موازنة الحكومة اليمنية سوى وجه آخر من أوجه الدعم الكبيرة التي تلقتها اليمن في السنوات الماضية. مرة أخرى شكرًا لكم إخوتنا قادة المملكة".

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الوديعة السعودية الجديدة، التي وصلت إلى بنك عدن، ستساهم في تحسين الوضع النقدي والمصرفي في اليمن، وتمكين الحكومة من سداد رواتب الموظفين والمعلمين والمتقاعدين، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأكد بن دغر على العلاقات الأخوية والتاريخية بين اليمن والسعودية، والتي تقوم على أساس من الاحترام المتبادل والتعاون الوثيق، والتي لا تتأثر بالمؤامرات والمحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعا بن دغر جميع الأطراف اليمنية إلى الالتزام بالمرجعيات الثلاث، وهي مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج الحوار الوطني الشامل والقرار الأممي 2216، والتعاون مع الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام والوحدة في اليمن.

وأعرب عن تقديره للدور الإيجابي الذي تلعبه الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث في هذا الصدد.

وختم بن دغر منشوره بالدعاء لليمن بالنصر والتحرير والبناء والتنمية، وللمملكة بالأمن والرخاء والتقدم، وللشعبين الشقيقين بالخير والسعادة والمحبة.