الأحد 14 أبريل 2024 08:14 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

انفجار في محافظة لحج يوقع قتلى وجرحى

اثار الانفجار
اثار الانفجار

قتل 3 أطفال من النازحين اليمنيين وأصيب اثنان آخران، اليوم الاثنين، جراء انفجار مقذوف يشتبه بأنه من مخلفات الحرب، داخل مزرعة جنوبي محافظة لحج.

وقال مستشار محافظ لحج عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، إن الأطفال الخمسة كانوا يلعبون قرب مخيم "المشقافة" المخصص للنازحين الفارين من مناطق الصراع في تعز والحديدة، قبل انفجار مقذوف من مخلفات الحرب، قرب المخيم.

وأشار الصماتي، إلى أن الأطفال النازحين كانوا يلعبون على بعد 100 متر من المخيم، قرب مزرعة مجاورة، كان يقوم عمالها بحرق أشجار تالفة، قبل أن يحدث الانفجار.

وذكر أن الانفجار أودى بحياة 3 من الأطفال، أعمارهم بين السادسة والثالثة عشر، وإصابة طفلين آخرين، لا تتعدى أعمارهم 13 عاماً، جميعهم من النازحين القادمين من محافظة تعز.

ولفت إلى أنه تم نقل الجريحين إلى مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، بعد تلقيهم إسعافات أولية في مستشفى "ابن خلدون" بمدينة الحوطة، مركز المحافظة.

ودعا المنظمات العاملة في مجال مخلفات الألغام والمقذوفات الحربية، إلى النزول للميدان ومسح المنطقة المحيطة بالمخيم، تجنبًا لوقوع أي أضرار وخسائر في الأرواح مستقبلًا.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، مليشيا الحوثي، بزراعة أكثر من مليونيْ لغم وعبوة متفجرة في الكثير من المناطق السكنية والطرقات الرئيسية، ما حوّل اليمن "إلى أكبر حقل موبوء بالألغام عالميًا، في تحدّ واضح للقانون الدولي".

وبلغ أعداد ضحايا الألغام ومخلفات الحرب المتفجّرة بأنواعها المختلفة، منذ بدء الحرب في اليمن، إلى أكثر من 10 آلاف ضحية موثّقة، بحسب البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام.