الخميس 22 فبراير 2024 07:46 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

انهيار منزلين في صنعاء وهروب جماعي لسكان المنازل المجاورة (فيديو)

انهار منزلان في العاصمة صنعاء، نتيجة البناء العشوائي المتواصل الذي تشهده مختلف أحيائها.

وأظهر مقطع "فيديو" متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تهدم منزلين في حي الصافية وسط صنعاء، في وقت متأخر من مساء السبت، الأمر الذي أصاب الأهالي بالذعر وسارعوا للخروج والنزوح الى المنازل المجاورة.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنًا كان يعمل في حفر أرضيته في منطقة الصافية ويستعد لبنائها، وقام بتوسيع عملية الحفر حتى امتد الى أساسات جيرانه، رغم التحذيرات المتكررة، وهو الأمر الذي أدى الى تهدم أجزاء من تلك البنايات.

وتتجاهل سلطات مليشيا الحوثي والتي تسيطر على العاصمة الحادثة، ولم تتدخل لإنقاذ الأهالي او تقديم مساكن مؤقتة للعوائل والأطفال، بحسب "العاصمة أونلاين".