الأربعاء 21 فبراير 2024 01:48 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في بمصر كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب

لماذا أعلن الحوثيون قصف سفينة أمريكية بالبحر الأحمر وما علاقة مجزرة رفح؟.. خبير عسكري سعودي يجيب

بالتزامن مع مجزرة دموية مروعة ارتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في مدينة رفح الفلسطينية، راح ضحيتها 100 شهيد ومئات الجرحى، أعلن الحوثيون صباح اليوم استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وحول هذا التزامن، قال الخبير العسكري السعودي، اللواء أحمد الفيفي، إن الحوثي، سينشط في البحر الأحمر وكذلك ما وصفه بـ"محور المناتعة" اكثر وأكثر لتحويل الأنظار عن ما يجري في رفح.

وكثيرا ما تعلن المليشيات الحوثية شن هجمات بالبحر الأحمر، بالتزامن مع مجازر كبرى يرتكبها جيش الكيان الصهيوني بقطاع غزة، بداية من مجزرة مستشفى المعمداني الأهلي، ومن بعده مجرزة جباليا، وما لحقها من مجازر هزت الرأي العام العالمي، فجاءت عمليات للحوثيين، أخذت جانبا واسعا من اهتمامات وسائل الإعلام الدولية وصرفتها عن مجازر الكيان في غزة.

واليوم أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل في مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

واستشهد وأصيب المئات من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف اسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة.

وسرعان ما أعلن الحوثيون استهداف "سفينةِ "ستار أَيرسStar Iris " الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً". حسب بيان للناطق العسكري يحيى سريع.

وأكدت المليشيات، استمرارها "في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِالمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي".

وكانت وكالة أمبري لأمن الملاحة البحرية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، إن ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية وترفع علم جزر المارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها شمال شرقي خور عنجر في جيبوتي وعلى بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

واللافت أن العملية الحوثية جاءت بعد هدوء استمر لقرابة أسبوع في البحر الأحمر، وهو الأسبوع الذي تزامن مفاوضات ومباحثات غير مباشرة بين الفصائل الفلسطينية بقيادة حماس من جهة، والكيان الصهيوني من جهة أخرى.