الخميس 29 فبراير 2024 08:26 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

لماذا أعلن الحوثيون قصف سفينة أمريكية بالبحر الأحمر وما علاقة مجزرة رفح؟.. خبير عسكري سعودي يجيب

بالتزامن مع مجزرة دموية مروعة ارتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في مدينة رفح الفلسطينية، راح ضحيتها 100 شهيد ومئات الجرحى، أعلن الحوثيون صباح اليوم استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وحول هذا التزامن، قال الخبير العسكري السعودي، اللواء أحمد الفيفي، إن الحوثي، سينشط في البحر الأحمر وكذلك ما وصفه بـ"محور المناتعة" اكثر وأكثر لتحويل الأنظار عن ما يجري في رفح.

وكثيرا ما تعلن المليشيات الحوثية شن هجمات بالبحر الأحمر، بالتزامن مع مجازر كبرى يرتكبها جيش الكيان الصهيوني بقطاع غزة، بداية من مجزرة مستشفى المعمداني الأهلي، ومن بعده مجرزة جباليا، وما لحقها من مجازر هزت الرأي العام العالمي، فجاءت عمليات للحوثيين، أخذت جانبا واسعا من اهتمامات وسائل الإعلام الدولية وصرفتها عن مجازر الكيان في غزة.

واليوم أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل في مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

واستشهد وأصيب المئات من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف اسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة.

وسرعان ما أعلن الحوثيون استهداف "سفينةِ "ستار أَيرسStar Iris " الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً". حسب بيان للناطق العسكري يحيى سريع.

وأكدت المليشيات، استمرارها "في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِالمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي".

وكانت وكالة أمبري لأمن الملاحة البحرية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، إن ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية وترفع علم جزر المارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها شمال شرقي خور عنجر في جيبوتي وعلى بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

واللافت أن العملية الحوثية جاءت بعد هدوء استمر لقرابة أسبوع في البحر الأحمر، وهو الأسبوع الذي تزامن مفاوضات ومباحثات غير مباشرة بين الفصائل الفلسطينية بقيادة حماس من جهة، والكيان الصهيوني من جهة أخرى.