الخميس 29 فبراير 2024 07:30 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

مركز دراسات بريطاني : الصين تهدد إيران بالعقوبات إذا لم توقف الحوثيين من استهداف السفن في البحر الأحمر

هجوم حوثي -ارشيفية-
هجوم حوثي -ارشيفية-

قال مركز تشاتام هاوس للدراسات الدولية في تقرير له إن الصين حاولت مؤخرًا دفع إيران لكبح جماح هجمات الحوثيين ضد السفن المدنية في البحر الأحمر، ولكن فقط لحماية مصالحها الاقتصادية والأمنية.

وأضاف التقرير أن الصين لا تتمتع بالنفوذ الكافي على إيران لتغيير سياستها الإقليمية، ولا ترغب في الانخراط في الصراعات السياسية والعسكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونقل التقرير عن مسؤول إيراني قوله إن الصين قالت لإيران: "إذا تضررت مصالحنا بأي شكل من الأشكال، فسوف يؤثر ذلك على أعمالنا مع طهران. لذلك اطلب من الحوثيين ضبط النفس".

وأشار التقرير إلى أن الحوثيين منحوا السفن الصينية والروسية حصانة من الهجمات، بعد تهديدات الصين لإيران.

وتابع التقرير أن العلاقة الاقتصادية بين الصين وإيران متذبذبة، وأن الصين لم تزد استثماراتها في إيران بشكل كبير، رغم توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة في مارس 2021.

وخلص التقرير إلى أن الصين لا تريد أن تضطر إلى تبني تحول جذري في السياسة والقفز إلى المعركة بسبب غرق سفينة صينية أو تعرضها لأضرار جسيمة، وأنها لا تستطيع أن تساعد الولايات المتحدة في حل مشاكل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.