الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:59 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

خبير سعودي يكشف عن خطة حوثية خطيرة

رفح
رفح

في تدوينة نشرها على موقع اكس، حذر الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي من أن مليشيات الحوثي تسعى إلى تنشيط عملياتها في البحر الأحمر ومحور المناتعة، بهدف تحويل الأنظار عن ما يجري في رفح الفلسطينية، التي تتعرض لقصف إسرائيلي متواصل.

وقال الفيفي إن الحوثيين يستغلون الوضع الإنساني الصعب في غزة، ويحاولون إظهار نفسهم كمدافعين عن القضية الفلسطينية، بينما هم في الحقيقة ينفذون أجندة إيرانية تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة وتهديد أمن الملاحة الدولية.

وفي سياق متصل طالب مراقبون بضرورة التصدي لتهديدات الحوثي بكل حزم وقوة، وبالتعاون مع القوات الدولية المتواجدة في البحر الأحمر، وبالتنسيق مع السلطات المصرية التي تدير قناة السويس، والتي تعتبر ممرا حيويا للتجارة العالمية.

واشار المراقبون إن الحل السياسي هو الخيار الأمثل لإنهاء الصراع في اليمن، وأنه يجب على الحوثيين الالتزام بالمبادرة السعودية التي تقضي بوقف إطلاق النار وفتح المطارات والموانئ وإعادة الحوار الشامل بين الأطراف اليمنية.