الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:13 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

وكالة أمريكية تكشف مفاجأة عن السفينة التي قصفها الحوثيون اليوم في البحر الأحمر!

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، مفاجأة بشأن سفينة الشحن التجارية التي قال الحوثيون إنها أمريكية وأنهم استهدفوها صباح اليوم الإثنين، في البحر الأحمر، "دعما للشعب الفلسطيني".

وقالت الوكالة الأمريكية إن السفينة التي تعرضت لهجوم اليوم من جماعة الحوثي في البحر الأحمر تدعى "ستار إيريس" ترفع علم جزر مارشال، وتديرها اليونان، و "كانت متوجهة من البرازيل إلى بندر الخميني في إيران".

وأشارت إلى أن الحوثيين لم يقدموا الأدلة الكافية لتبعية السفينة لأمريكا.

وقالت شركة أمبري، وهي شركة أمنية خاصة: "يتاجر مالك المجموعة والمشغل بانتظام بالبضائع السائبة مع إيران، لذلك تم تقييمها على أنها الوجهة المحتملة". وأضاف أمبري أن ستار إيريس تعرضت لأضرار في جانبها الأيمن في الهجوم.

وسعى الحوثيون إلى وصف السفينة "ستار إيريس" بالسفينة "الأمريكية"، وقالوا إنهم استهدفوها بصواريخ متعددة، يتم تداول المالك النهائي لـ Star Iris، شركة Star Bulk Carriers Corp. في أثينا، اليونان، في سوق أسهم ناسداك في نيويورك.

وقبل ذلك بأيام، تعرضت سفينة أخرى مملوكة لشركة ستار بالك، وهي ستار ناسيا، لهجوم من قبل الحوثيين.

وكانت جماعة الحوثي الموالية لإيران، أعلنت صباح اليوم ، استهداف "سفينةِ "ستار أَيرسStar Iris " الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً". حسب بيان للناطق العسكري يحيى سريع.

وأكدت المليشيات، استمرارها "في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِالمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي".

وكانت وكالة أمبري لأمن الملاحة البحرية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، إن ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية وترفع علم جزر المارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها شمال شرقي خور عنجر في جيبوتي وعلى بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب غربي ميناء المخا اليمني.