الخميس 29 فبراير 2024 09:09 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟

قبائل مأرب تقطع الطريق على الحوثيين بقرارات حكيمة

قبائل من مارب-تعبيرية-
قبائل من مارب-تعبيرية-

في تطور جديد في الأزمة النفطية التي تشهدها محافظة مأرب، أعلنت قبيلة كبيرة عن انضمامها إلى قبيلتين أخريين في دعم السلطات المحلية ضد المجاميع المسلحة التي تهدد بتخريب المنشآت النفطية وقطع الطرقات احتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية.

وجاء هذا الإعلان بعد مقتل أحد المسلحين القبليين في مواجهة مع قوات الجيش.

وأكد زعماء القبائل الموالية للحكومة أنهم سيقفون إلى جانب الدولة في حماية المصالح العامة والأمن الوطني، وأنهم سيعاقبون أي مخرب أو قاطع طريق بالقانون والعرف.

وطالبوا السلطات بالتدخل الفوري لضبط الوضع ومنع أي تصعيد قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في المحافظة والبلاد.

وتأتي هذه التحركات القبلية في ظل تقارير تحدثت عن نية الحوثيين الهجوم على مأرب مستغلة توتر الاوضاع بالمحافظة النفطية .

وتشهد محافظة مأرب منذ أكثر من شهر احتجاجات واعتراضات من قبل بعض المسلحين القبليين على رفع شركة النفط اليمنية أسعار المشتقات النفطية إلى نحو ثلث أسعارها في بقية مناطق سيطرة الحكومة، مما أثار غضب السكان والمستهلكين الذين يعانون من شحة ونقص في الوقود.