الخميس 29 فبراير 2024 08:29 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

المبعوث الأممي يثير غضب شباب وناشطي عدن

لقاء المبعوث الاممي
لقاء المبعوث الاممي


في خطوة أثارت جدلا واسعا في عدن ، عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غروندبرغ لقاء تشاوري مع مجموعة من ٣٠ شابا وشابة يمثلون المجتمع المدني في المدينة.

وقد أثار هذا اللقاء استياء كبيرا من قبل الصحفيين والناشطين والسياسيين في عدن ، الذين اعتبروا أن المبعوث الأممي يتجاهل أصواتهم ومطالبهم ، ويتعامل مع مجموعات لا تملك أي شرعية أو تأثير في المجتمع.

وقد وصف الصحفي العدني البارز عبدالرحمن انيس هذا اللقاء بأنه "فضيحة" ، ونصح كل شخص يحترم نفسه بعدم التجاوب مع دعوات مكتب المبعوث الأممي في عدن ، الذي اتهمه بالتعاسة والانعزال عن الواقع.

ويأتي هذا اللقاء في ظل بوادر لخطوات السلام في اليمن .

وقد دعا المبعوث الأممي جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والحوار السياسي .