الخميس 29 فبراير 2024 07:39 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

جماعة الحوثي تعرض قواتها على الجيش المصري ومحمد علي يوجه رسالة لمصر

قالت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إنها ستقف إلى جانب مصر في حال وقفت إلى جانب أبناء رفح الفلسطينية بقطاع غزة، لمنع اقتحامها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك على لسان محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية، الذي قال: "سنقف إلى جانب مصر فيما إذا وقفت إلى جانب أبناء رفح غزة لمنع اقتحامها كونه امتداد عربي وأمن قومي مهم ".

وأضاف محمد علي الحوثي أن قوات جماعته جاهزة لما وصفه "التنسيق القوي والفعال والمؤثر"، وقال القيادي في المليشيات الانقلابية إنه يأمل "من بقية الدول العربية فعل ذلك لردع الكيان الإسرائيلي الغاصب من الاستمرار في مذابحه بحق أبناء غزة الأبطال".

الجدير بالذكر أن مصر حذرت الكيان الإسرائيلي من أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية على الحدود المصرية، وهدد مسؤولون مصريون بتعليق اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل.

يشار إلى أن عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر، التي يزعمون أنها لمساندة الشعب الفسطيني، أثرت على دخل قناة السويس وكبدتها خسائر تُقدر بـ100 مليون دولار شهريا بحسب صندوق النقد الدولي.