المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:41 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

بشروط .. الحوثيون يوقفون تعليم القران الكريم في محافظة إب (وثيقة)


ردت المليشيا الحوثية على إحراق نسخة من القران الكريم في السويد بمنع تعليم القران الكريم وتدريسه في محافظة إب بدأ من أول يوم في شهر رجب .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الإثنين على وثيقة رسمية صادرة عن ما تسمى وزاراة الإرشاد والحج والعمرة - مكتب محافظة إب والتي تشترط الحصول على تصريح مسبق لتدريس وتحفيظ القرآن الكريم، في مراكز التحفيظ كالمساجد وغيرها .
وبحسب الوثيقة الرسمية الحوثية والموقعة تحت إسم محمد الجرموزي والذي ينتحل منصب مدير إدارة تعليم القران ، وأحمد الحمران والذي ينتحل منصب مدير عام مكتب الإرشاد في محافظة إب فإن القرار سيتم تنفيذه بدأ من 1 رجب والذي سيوافق يوم غدا 24 يناير 2023م .
وتأتي هذه الخطوة لإجبار مراكز القرآن التعليمية، على تدريس مناهجها وملازمها المذهبية، أو الإغلاق في حال الرفض حسب القرار الحوثي .
وأعتبر الناشطون اليمنيين أن هذا القرار جاء ردا على حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد والتي استغلتها المليشيا الحوثية في محاولة الظهور ان لديها مؤيدين بعد دعوتهم للتظاهر وخاصة بعد عجزهم عن الحشد في آخر فعالية لهم والتي تؤكد تراجع شعبية المليشيا الحوثية .
واحرقت المليشيا الحوثية مئات المصاحف والعشرات من المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بدأ من دماج ثم عمران وصنعاء وصولا إلى محافظة البيضاء وإب وتعز والتي تكشف تسييسها للدين .