المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بعد تحولها إلى قضية رأي عام .. ميليشيا الحوثي تتراجع عن عملية ترحيل الساكنين في ابراج الأوقاف (وثيقة)


تراجعت المليشيا الحوثية عن عملية ترحيل الساكنين في ابراج الأوقاف السكنية بشارع الزبيري بالعاصمة صنعاء بعد تحولها إلى قضية رأي عام .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الإثنين على بيان صادر عن هيئة الأوقاف الحوثية والتي أنشأتها المليشيا الحوثية مؤخرا وتم تعيين عم زعيم المليشيا الحوثية وعدد آخر من أقربائه ذكورا واناثا في المناصب العليا للهيئة اصدرت بيان توضيحي تم فيه التراجع عن إجرائها الأخير الرامي بتهجير المواطنين الساكنين في الأوقاف والتي شبهها اليمنيون بعمليات الترحيل الصهيوني للفلسطينيين في غزة .
واتهم البيان المنابر الإعلامية التابعة للسعودية ودولة الإماراتي، بنشر أخبار كاذبة بعد قيام فرع الأوقاف بمديرية الوحدة بتوزيع إشعارات لسكان أبراج عصر التابعة للأوقاف للمغادرة تحت إسم " صيانة الأبراج " والتي تم صيانتها مؤخرا .
واعتبر البيان الصادر عن فرع مكتب الأوقاف بالأمانة توجيهاته السابقة بغرض الصيانة فقط، كون المبنى لم يتم فيه أي صيانة منذ أربعين عاماً رغم صيانتها قبل فترة سابقة .
وأكد فرع مكتب الأوقاف، أنه منفتح على كل أشكال التعاون والتواصل عبر قنوات الاتصال الرسمية التابعة له؛ لتمكين الرأي العام من الوقوف على حقيقة الخبر أو زيفه والله المستعان .
الجدير ذكره ان هيئة الأوقاف الحوثية قامت برفع الاجارات موخرا وتم نهب أراضي المواطنين الوقفية تحت إسم " ماذونية بناء " والتي تصل الى 30 % من قيمة الأرض والمخالفة للشرعية الإسلامية وفقا لمفتي المليشيا الحوثية والذي تبرأ من الهيئة معتبرا الأوقاف في اليمن بواقع دفع ربع الغلة من المزروعات كما تم ايقافها من الأجداد اليمنيين .