الإثنين 26 فبراير 2024 12:09 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته

بعد تحولها إلى قضية رأي عام .. ميليشيا الحوثي تتراجع عن عملية ترحيل الساكنين في ابراج الأوقاف (وثيقة)


تراجعت المليشيا الحوثية عن عملية ترحيل الساكنين في ابراج الأوقاف السكنية بشارع الزبيري بالعاصمة صنعاء بعد تحولها إلى قضية رأي عام .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الإثنين على بيان صادر عن هيئة الأوقاف الحوثية والتي أنشأتها المليشيا الحوثية مؤخرا وتم تعيين عم زعيم المليشيا الحوثية وعدد آخر من أقربائه ذكورا واناثا في المناصب العليا للهيئة اصدرت بيان توضيحي تم فيه التراجع عن إجرائها الأخير الرامي بتهجير المواطنين الساكنين في الأوقاف والتي شبهها اليمنيون بعمليات الترحيل الصهيوني للفلسطينيين في غزة .
واتهم البيان المنابر الإعلامية التابعة للسعودية ودولة الإماراتي، بنشر أخبار كاذبة بعد قيام فرع الأوقاف بمديرية الوحدة بتوزيع إشعارات لسكان أبراج عصر التابعة للأوقاف للمغادرة تحت إسم " صيانة الأبراج " والتي تم صيانتها مؤخرا .
واعتبر البيان الصادر عن فرع مكتب الأوقاف بالأمانة توجيهاته السابقة بغرض الصيانة فقط، كون المبنى لم يتم فيه أي صيانة منذ أربعين عاماً رغم صيانتها قبل فترة سابقة .
وأكد فرع مكتب الأوقاف، أنه منفتح على كل أشكال التعاون والتواصل عبر قنوات الاتصال الرسمية التابعة له؛ لتمكين الرأي العام من الوقوف على حقيقة الخبر أو زيفه والله المستعان .
الجدير ذكره ان هيئة الأوقاف الحوثية قامت برفع الاجارات موخرا وتم نهب أراضي المواطنين الوقفية تحت إسم " ماذونية بناء " والتي تصل الى 30 % من قيمة الأرض والمخالفة للشرعية الإسلامية وفقا لمفتي المليشيا الحوثية والذي تبرأ من الهيئة معتبرا الأوقاف في اليمن بواقع دفع ربع الغلة من المزروعات كما تم ايقافها من الأجداد اليمنيين .