الإثنين 26 فبراير 2024 12:04 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته

ارتفاع غير مسبوق لمعدل النزوح في اليمن خلال شهر نوفمبر

نازحين يمنيين
نازحين يمنيين

قالت منظمة الهجرة الدولية (IOM) أن حالات النزوح الداخلي في اليمن خلال الأسبوع الماضي بلغت أعلى معدل لها منذ مطلع نوفمبر الجاري 2023، وبعدد أكثر من 250 نازح.

وذكرت المنظمة في تقرير تتبع النزوح الذي أصدرته اليوم الاثنين، إنها رصدت نزوح داخلي لما مجموعه 42 أسرة تتألف من 252 شخصاً في الفترة بين 19 و25 نوفمبر 2023.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من نصف حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي كانت في محافظة الحديدة، غربي البلاد، والتي شهدت نزوح داخلي لـ26 أسرة، وبنسبة 62%، فيما سجلت محافظة مأرب نزوح 10 أسر؛ معظما داخلية ومن الحديدة، بينما استقبلت تعز 5 أسر نازحة من محافظتي الحديدة وحضرموت.

وأكدت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة الدولية، أن إجمالي النازحين المسجلين في اليمن منذ مطلع العام 2023 وحتى 25 نوفمبر الجاري، بلغ 9,571 أسرة تتكون من 57,426 شخصاً.

وتعتبر حالات النزوح خلال الأسبوع الماضي أعلى معدل تم تسجيله منذ مطلع نوفمبر الجاري، وزيادة بنسبة 14% عن الأسبوع السابق؛ والمحدد بالفترة (12 - 18) من ذات الشهر والذي شهد نزوح 37 أسرة (222 شخص).