الأحد 14 أبريل 2024 08:48 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

خبير مالي يكشف عن عملية احتيال كبيرة تقوم بها شركات الصرافة في مناطق الحوثي بحق المغتربين

صرافة يمينة
صرافة يمينة

كشف خبير مالي ومصرفي عن عملية احتيال كبيرة تمارسها شركات الصرافة في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي بحق المواطنين والمغتربين.

وذكر الخبير المصرفي اليمني علي التويتي في حسابه على فيسبوك إن مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي تشهد فارقاً في سعر بيع الدولار وتباع في سوق الصرافة فئتان "أبيض وأزرق، ويتم بيع الفئات القديمة من العملة الامريكية حتى 2006 والمعروفة بـ"الدولار الأبيض" مقابل 528 ريالاً للدولار الواحد، في حين يتم بيع الفئات طبعة العام 2009 وأكثر المعروفة بـ"الدولار الأزرق" بمبلغ 535 ريالاً.

وأشار التويتي أن الحوالات الخارجية بالدولار يتم حسابها بسعر الدولار الابيض الرخيص رغم انه معدوم وعند التسليم يتم تسليم المواطن اما ريال يمني، أو يتم إجباره على دفع 16 دولاراً عن كل ألف دولار من فئة زرقاء وكل يوم وهي في ارتفاع بينما تسيطرون على سعر البيضاء فقط او يتم اعطاءه عملة سعودية بسعر بخس 3.75 للدولار الواحد، بينما وكيل الحوالات الخارجية يحول للتاجر بسعر الدولار الازرق 3.82 مقابل السعودي".

وأضاف التويتي أن "هناك استغلال آخر حيث لاتوجد سيولة من الريال والدولار والسعودي ويتم احتساب اسعار الصرف على النقد بسعر اقل وبحساب ارفع"، مشيراً إلى أن الصرافين يحتجون بان "السيولة بالبنك ولا يوجد نقد (..)، مؤكداً في الوقت نفسه أن "الخاسر هو المواطن والمغترب فقط".

ووجه التويتي سؤالاً للبنك المركزي اليمني في صنعاء قائلاً: "لماذا السكوت على هذا الاستغلال ولماذا لا تحتسب الحوالات كلها زرقاء 2009 وما فوق؟".

وأكد التويتي أنه في عدن يتم احتساب كل الحوالات بـ"الدولار الازرق"، ويستلم المواطن أزرق".