الإثنين 26 فبراير 2024 12:02 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته

فقراء يعترضون وينهبون شاحنات أكياس القمح في الحديدة وسط تحذيرات من خطر المجاعة (صور)


أعترض الفقراء عددا من سيارات الشحن الكبيرة لنهب أكياس القمح لتوفير القوت الضروري لأسرهم للبقاء على قيد الحياة .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني اليوم ان عددا من الفقراء اعترضوا شاحنات تقل مواد غذائية وحبوب في كيلو 16 بالحديدة وتم نهب العشرات من أكياس القمح .
وأضافت المصادر ان سائقي الشاحنات اشكوا من صعود مواطنين فقراء على سياراتهم وتم نهب أكياس من القمح بعد تقطيع أغطية الشاحنات من الخلف وقد تم سرقه عددا مم أكياس القمح من كل شاحنة كانت تمر بالمنطقة .
وأكدت المصادر ان محافظه الحديدة شهدت الظاهرة نفسها قبل أشهر لكن المليشيا الحوثية قامت بسجن العشرات لكن الظاهرة عادت مرة أخرى .
وبحسب المصادر نفسها فإن ظاهرة النهب بالقوة قد تتوسع خلال الأشهر القادمة بعد تدمير المليشيا الحوثية للإقتصاد الوطني دون قيامها بأي حلول لصرف مرتبات الموظفين وخفض الضرائب للحد من تزايد أعداد الفقراء في اليمن .