المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:28 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

أكاديمي يمني يفوز بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة

د.حافظ القطيبي
د.حافظ القطيبي

فاز الاكاديمي اليمني الدكتور حافظ قاسم صالح القطيبي بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، التي تقدم سنويا لأفضل الأعمال المحققة والمكتوبة في أدب الرحلة عربيا، وتعد من أبرز الجوائز الأدبية في الوطن العربي.
وجاء فوز القطيبي في فرع الدراسات عن كتابة ( الاختلاف في أدب الرحلة من القرن الثالث حتى نهاية القرن الثامن الهجري).
وقال المركز العربي للأدب الجغرافي - ارتياد الآفاق في أبوظبي ولندن الذي يقدم الجائزة- إن عدد المخطوطات المشاركة هذا العام بلغ 58 مخطوطة من 11 بلدا عربيا.
وتضم الجائزة سبعة فروع هي الدراسات والرحلة المحققة والرحلة المترجمة والرحلة المعاصرة واليوميات واليوميات المترجمة والرحلة الصحفية.
جدير بالذكر أن الدكتور حافظ القطيبي هو عضو الهيئة التدريسية بكلية التربية ردفان جامعة عدن وحاصل على الدكتوراه في الأدب والنقد من جامعة الإمام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية.