المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:56 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين

مسئول حكومي يكشف عن الخيار الوحيد لاجبار الحوثيين على الانصياع للسلام


أعتبر مسئول حكومي يمني أنه لا يمكن التعويل على مفاوضات سياسية بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي للتوصل لتسوية تنهي الحرب في اليمن وتدفع بالبلاد الى مرحلة جديدة من الشراكة الوطنية بين كافة المكونات اليمنية مشيرا إلى أن جماعة الحوثي لا تنصاع لإرادة السلام ألا اذا تعرضت لضغوط عسكرية جادة وفاعلة .

وأكد وكيل وزارة الإعلام الدكتور " نجيب غلاب " في مداخلة مع قناة " عدن" – تابعها المشهد اليمني- أن جماعة الحوثي ترغب في سلام يخدم مخططاتها الهادفة الى فرض السيطرة القسرية على مقدرات اليمنيين والدخول معها في مفاوضات سياسية أمر غير مجدي كونها ستعاود الالتفاف على أي اتفاقات والتنصل من أي التزامات سياسية .

وشدد " غلاب " على ضرورة تعرض ميلشيا الحوثي لضغوط عسكرية كون ذلك هو السبيل الوحيد لاجبارها على الانصياع لإرادة السلام.