المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:01 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

لأول مرة منذ 10 سنوات.. منتخب الشباب اليمني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق

يشارك منتخب الشباب الوطني لكرة السلة، للمرة الأولى منذ نحو 10 سنوات، في بطولة غرب آسيا التي ستقام في العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 - 18 يوليو الجاري بمشاركة 7 منتخبات عربية.

وغادرت يوم الإثنين الماضي، بعثة المنتخب اليمني لكرة السلة تحت 18 عاما، مدينة المكلا، صوب سلطنة عمان، في طريقها إلى للعاصمة العراقية بغداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تبدأ الخميس المقبل.

وقال الإتحاد اليمني لكرة السلة، إن بعثة منتخب الشباب تحت 18 عاما، أنهت معسكرها الداخلي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تحت قيادة مدربه الكابتن سيف الدين بشير ومساعده الكابتن بسام الأمير، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

ويشارك منتخب الشباب الوطني لكرة السلة، في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الفترة من 11 الى 18 يوليو الجاري، حيث يلعب منتخب الشاب الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه المنتخب العراقي صاحبة الضيافة ومنتخب إيران بعد أقصاء المنتخب السوري من المشاركة.

وتعد هذه المشاركة، هي الأولى لمنتخب الشباب الوطني لكرة السلة، منذ عقد كامل، حيث توقفت مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات العربية والقارية، منذ 2014م، باستثناء محدود لمنتخبات الشباب والناشئين والأول لكرة القدم، فيما غالبية المنافسات الكروية توقفت المشاركة فيها.

ويخوض منتخب الشباب الوطني لكرة السلة، منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق (المضيف) وإيران وسوريا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والأردن وفلسطين.

ويستهل المنتخب الوطني للشباب، مشواره في البطولة يوم الجمعة المقبلة الثاني عشر من يوليو الجاري، حيث يواجه المنتخب العراقي المستضيف فيما يلعب مباراته الثانية أمام المنتخب الإيراني يوم السبت القادم 13 يوليو.

ووفقاً لنظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف نهائي البطولة الذي تقام مباراتيه يوم 14 يوليو، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وفي نفس اليوم يلتقي صاحبي المركز الثالث في كلا المجموعتين لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.

فيما تختتم المنافسات يوم 15 يوليو الجاري، حيث يقام اللقاء النهائي والذي يجمع الفائزين في نصف النهائي فيما يلعب الخاسرين من نصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.