المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:57 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن

”صنعاء تبحث عن ”الذئب في جلد الحمل”: ناشط يمني يخدع الفتيات ويتركهن ندوباً نفسية!”

الناشط القاضي
الناشط القاضي

تشهد مدينة صنعاء حالة من الاستنفار الأمني للبحث عن الناشط اليمني "غالب القاضي" المتهم باستغلال الفتيات من خلال الزواج بهن لفترة قصيرة ثم تطليقهن.

وقد اتهمت العديد من الفتيات "القاضي" باستغلالهن عاطفياً ونفسيّاً، حيث كان يتزوج منهن لفترة قصيرة لا تتجاوز الشهر، ثم يقوم بتطليقهن دون مبرر، تاركاً لهن ندوباً نفسية عميقة.

وقد صرح المحامي "وضاح القطيش" قائلاً: "والله لو تغير وجهك أوتطلع السماء وتنزل جوف الأرض إنك بتدخل بيت خالك لما تعرف إن الله حق!".

يُشار إلى أن "القاضي" ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يتمتع بسمعة طيبة، مما سهل عليه استغلال الفتيات والوصول إليهن.

وتناشد عائلات الفتيات المتضررات من "القاضي" السلطات الأمنية بسرعة القبض عليه وتقديمه للعدالة، لينال جزاءه على ما اقترفه من جرائم.

وقد طالبت العديد من الناشطات اليمنيات على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة سنّ قوانين لحماية المرأة من هذا النوع من الاستغلال، وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر زواج المتعة.