المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:02 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

” السعودية لن تظل مكتوفة الأيدي عن الرد”..خبير عسكري سعودي يحذر الحوثيين من مغبة قصف المملكة

علم السعودية
علم السعودية

رداً على تهديدات زعيم ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي باستهداف السعودية، أكد محلل سياسي واستراتيجي سعودي أن المملكة سترد بقوة على أي عدوان.

وفي تفاصيل الخبر، فقد قال الدكتور زايد محمد العمري، المحلل السياسي والاستراتيجي السعودي، في منشور له على منصة "إكس" أن الحوثي يتناسى بتبعيته لإيران أنه جعل من الشعب اليمني ضحية لعنجهيته وجعل من المناطق الحيوية في اليمن أهدافاً مشروعة للطيران السعودي.

وأضاف العمري أن المملكة لن تظل مكتوفة الأيدي عن الرد، بل سترد "بأشد قوة وشراسة" على أي تهديد، وأن ما يتم استهدافه سيكون "أثراً بعد عين".

وتأتي تهديدات الحوثي بعد إعلان الحكومة اليمنية الشرعية عن نقل البنوك من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى عدن، في خطوة تهدف إلى كسر قبضة الحوثيين على الاقتصاد اليمني.

ويرى مراقبون أن تهديدات الحوثي تعكس حالة من اليأس والإحباط في صفوف الجماعة، بعد الخسائر العسكرية التي منيت بها مؤخرًا في مختلف جبهات القتال.

كما تُشير التهديدات إلى رغبة الحوثيين في جرّ المملكة إلى تصعيد عسكري جديد، وذلك في محاولة لتحسين موقعهم في مفاوضات السلام الراعية للأمم المتحدة.

لكن المملكة العربية السعودية حذرت الحوثيين من مغبة أي عدوان، مؤكدةً أنها "لن تتردد في الدفاع عن أراضيها ومصالحها وشعبها بكل حزم".

وتُعدّ هذه التهديدات المتبادلة بين الجانبين مصدر قلق للمجتمع الدولي، الذي يدعو إلى حلّ سياسي سلمي للصراع في اليمن.