المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:22 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

الناطق العسكري الحوثي يعلن تنفيذ عملية عسكرية مع جماعة عراقية في ”أم الرشراش” بإسرائيل

قال الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن جماعته استهدفت بالاشتراك مع ما يسمى بالمقاومة العراقية، "عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة".

وزعم الناطق الحوثي في بيان قبل قليل، طالعه المشهد اليمني، أن العملية "قدْ حققتِ أهدافَها بنجاح".

وتابع أن قوات جماعته ستواصل تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة مع الفصيل العراقي الموالي لإيران، لما يزعم أنا "إسناد للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وهذه هي المرة الثامنة التي تعلن فيها جماعة الحوثي تنفيذ عمليات مشتركة مع "المقاومة العراقية" التابعة لإيران، ضد ما تزعم أنها أهداف اسرائيلية.

وبدأت جماعة الحوثي منذ يوم 6 من شهر يونيو الماضي، الإعلان عن عمليات مشتركة مع ما يسمى بالمقاومة العراقية، في تطور قالت الخارجية الأمريكية إنه مثير للقلق.

وتوعدت الجماعة في بيانها الأخير، بالاستمرار في تنفيذ عمليات مشتركة مع هذا الفصيل العراقي التابع لإيران، بمزاعم نصرة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة المحاصر.