المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:09 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

وزير مؤتمري يثير غضب الحوثيين بعد اشادته بالفنان محمد الحاوري في منشور من العاصمة صنعاء


آثار وزير مؤتمري غضب الحوثيين بعد اشادته بالفنان "محمد علي الحاوري" بمنشور على حسابه في الفيس بوك والذي غرد به من منزله بالعاصمة صنعاء .
وأشاد وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان، والحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام في منشوره بالفنان الحاوري قائلا " أنت فنانٌ حقيقيٌ وكبير .. إطلالتُك لوحدها ضحكةُ بلاد وابتسامتُك بهجةُ شعابٍ وتلاد
في داخلك ألف فنان! تمثيل ونص ومُخرِج وسينارست ووعي ولباقة ولياقة وثقافة وقدرة وبساطة وموقفٌ جمهوريٌ لا يتزحزح وسرعة وخفة دم .. خفة دم البلاد كلها .. ما شاء الله .. الكل في واحد .. هذا أنت قلبُك وارفٌ مثل بلاد وروحُك ممطرةٌ مثل سماء " .
وأثار منشور الرويشان غضب العديد من الحوثيين خلال تعليقاتهم على المنشور والذي لاقى إعجاب أكثر من 24 ألف خلال 24 ساعة وتم التعليق على المنشور من قبل 2300 وتم إعادة نشر المنشور 212 شخص رغم تخوف العديد من الناشطين نظرا لسطوة المليشيا الحوثية .
وتقمص الفنان الكوميدي محمد الحاوري، شخصيات العديد من القيادات الحوثية و آخرون مواليين لهم بينهم زعيم الجماعة والرئيس السابق للجنة الثورية العليا، وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين ، ورئيس ما تسمى بالمنظومة العدلية، محمد علي الحوثي، ورئيس مجلس النواب الراعي وبن حبتور وغيرهم في مشاهد تمثيلي استطاع فيها تقمص الشخصيات بإتقان وإيصال رسالة ليمنيين للحفاظ على نظامهم الجمهوري .