المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:40 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

مصرع أول عريس من الذين تم تزويجهم من أموال الزكاة في العرس الجماعي الحوثي

لقي أول عريس مصرعه من الذين تم تزويجهم من قبل المليشيا الحوثية من أموال الزكاة بعد إجبارهم بالتعهد بالقتال في صفوف المليشيا الحوثية .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الأثنين ان العريس الحوثي بشار عبد ربه حمود بجاش والذي ينتمي لمنطقة الحصن بخولان الطيال لقي حتفه في جبهات القتال الحوثية بعد تزويجه من أموال الهيئة العامة للزكاة في إطار ما يسمى مشروع العرس الجماعي الحوثي المشروط والذي يلزم الحاصلين على مساعدات الزواج بالتحرك إلى جبهات القتال .
وأضافت المصادر ان الحوثيين حاولوا امتصاص غضب أسرة آل بجاش بأن ابنهم قتل في طريق القدس في محاولة حوثية خبيثة لايقاع الأطفال في قتال مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتي تخوض قتالا مقدسا للدفاع عن الأراضي اليمنية من سيطرة المجوس الإيرانيين .
واستهدفت المليشيا الحوثية في مشروع العرس الجماعي الرابع 11 ألف عريس وعروس بإجمالي 4 مليار و400 مليون ريال تحت شعار "معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة" في استغلال فاضح للشباب واستدراجهم إلى جبهات القتال .
وأكدت المصادر ان أغلب العرسان من أبناء القتلى الحوثيين ومجندين تابعين لهم والذين تم منحهم مبلغ 400 ألف ريال لكل عريس مقابل تعهدهم بالسير على نهج آبائهم وآخرون التزموا بالتحرك للجبهات بعد انقضاء شهر العسل والتحرك إلى جبهات القتال .
ولقي أغلب عرسان العرس الجماعي الثالث والرابع حتفهم في جبهات القتال أغلبهم في جبهات القتال في مأرب وتم بعدها ايقاف العرس الجماعي خلال الهدنة السابقة لكن المليشيا الحوثية إعادة الأعراس بالتزامن مع عودة القتال .
وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية تجبر العرسان بالتعهد وتقديم ضمانات للتحرك للجبهات وتقوم بدفع 200 ألف كدفعة أولى ثم الدفعة الثانية بعد المشاركة في جبهات القتال لأربعة أشهر على الأقل من خلال توقيع المشرفين الميدانين في جبهات القتال على ذلك ويتم ايقاف بقية المبلغ عن الغير ملتزمين بذلك .
ويتعهد العرسان أيضا بإعادة جزء من المبلغ للمشرفين الذين قاموا بإضافة اسمائهم أغلبهم من جناح صعدة وآخرون سلاليين والذين يحصلون على مبالغ مالية طائلة مكنتهم من العيش في حياة رغيدة بطرق غير قانونية نتيجة للفساد المستشري في المليشيا الحوثية .