المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:10 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي! عضو في المجلس الانتقالي يتهم الحوثيين بالضلوع في اختطاف العميد علي عشال

الخطوط اليمنية تعود للعمل بكامل طاقتها إلى مطار”عدن” وتمتنع عن مطار ”صنعاء”


كشفت وثائق رسمية صادرة عن الخطوط الجوية اليمنية عن إعادة العمل مجددا بكامل طاقة الشركة لكنها امتنعت من التشغيل إلى مطار "صنعاء" الدولي .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الأثنين عن جداول الرحلات الصادر عن الخطوط الجوية اليمنية والذي يظهر فيه إعادة العمل مجددا بكامل أسطول الشركة لكنها امتنعت من التشغيل إلى مطار "صنعاء" الدولي .
وشغلت الخطوط الجوية اليمنية عشر رحلات لنقل اليمنيين من مطارات " القاهرة " و"جدة " و" الرياض " من خلال عشر رحلات جوية جلها إلى مطار "عدن الدولي" خلال يوم الأحد 7 يوليو 2024م.
وجدولت الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها ليوم الإثنين 8 يوليو 2024م ، من خلال (11) رحلة إلى مطار عدن الدولي ، ومطار الريان ، ومطار سوقطرى لنقل الركاب اليمنيين من مطارات القاهرة ، و الرياض وجدة وكذلك الحال تم تسيير رحلات في إطار المطارات الداخلية داخل الجمهورية اليمنية .
وامتنعت الخطوط الجوية اليمنية مجددا من التشغيل إلى مطار صنعاء بعد احتجاز المليشيا الحوثية لأربع طائرات من أسطول الشركة والبالغ 7 طائرات لكن حصول الشركة على الطائرات المقدمة من دولة الكويت مكنت الشركة من التغلب على الضغوطات الحوثية والمتمثلة باحتجاز الطائرات الأربع .
وتسببت المليشيا الحوثية بتكدس المواطنين الذين يحاولون العودة إلى مطار صنعاء نتيجة سياستها المتعنته والمتمثلة في محاولة السيطرة على جميع موارد وايرداتها الدولة بما فيها الخطوط الجوية لكنها تتناسى إنها كيان غير شرعي ولا يمكن السماح للتشغيل إلا اي دولة حتى وان اختطف جميع طائرات اليمنية .