المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:35 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

مشجعات يمنيات يثرن الجدل في تدشين رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في العاصمة صنعاء

رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في العاصمة صنعاء
رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في العاصمة صنعاء

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمجموعة من الفتيات أثناء تواجدهن في فعالية تدشين رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في العاصمة صنعاء.

وأثارت هذه الصور اهتمامًا واسعًا وأصداءً إيجابية، إذ أشار العديد من الناشطين إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن مشجعات رياضيات بشكل علني في اليمن.

وأعرب الناشطون عن تفاؤلهم بهذه الخطوة، مؤكدين أنها قد تكون بداية لانضمام عدد أكبر من المشجعات إلى رابطة ريال مدريد خلال الأيام القادمة.

وأوضحوا أن هذه الخطوة تعكس تغييرًا إيجابيًا في المجتمع اليمني نحو تشجيع المرأة على المشاركة في الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

وكان مشجعو نادي ريال مدريد قد دشنوا رابطتهم في صنعاء قبل يومين، في حفل حضره العديد من محبي ومشجعي النادي الملكي.

وجرى خلال الحفل الإعلان عن بدء أنشطة الرابطة وخططها المستقبلية لدعم الفريق الإسباني وتعزيز ثقافة التشجيع الرياضي في اليمن.

وقد لاقت هذه المبادرة ترحيبًا واسعًا من قبل محبي الرياضة في اليمن، الذين أشادوا بالجهود المبذولة لتأسيس مثل هذه الروابط التي تسهم في نشر الروح الرياضية وتعزيز التلاحم بين المشجعين.

كما أكدوا على أهمية دعم المرأة اليمنية وتمكينها من المشاركة في مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة.

من جهة أخرى، انتقد العديد من الناس تأسيس الرابطة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن.

وأشاروا إلى أن الأولويات الحالية ينبغي أن تكون موجهة نحو تحسين الظروف المعيشية وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين. وأعرب المنتقدون عن قلقهم من أن تؤدي مثل هذه الأنشطة إلى تحويل الأنظار عن القضايا الأكثر أهمية وإلحاحًا في البلاد.

رغم هذه الانتقادات، يأمل البعض أن تسهم مثل هذه المبادرات في تعزيز الروح الوطنية وتوحيد الصفوف بين اليمنيين من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية التي تجمعهم على حب الفرق الرياضية العالمية.

ومن المتوقع أن يشهد النشاط الرياضي النسوي في اليمن تطورًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة، في ظل تزايد الاهتمام بالمشاركة النسائية في الفعاليات الرياضية، سواء على مستوى التشجيع أو المنافسة.