المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:12 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

صحفي سعودي: ماذا لو تم تعطيل موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى على الحوثيين؟

علق صحفي سعودي بارز، على تهديد المليشيات الحوثية بقصف مطار الرياض، ومزاعمها بأن المملكة العربية السعودية، السبب وراء إعلاق مطار صنعاء.

وأصدرت مليشيات الحوثي بيانا رفضت فيه استئناف الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي ومطار الملكة عليا بالأردن، وطالبت بفتح شامل كامل للمطار، مناشدة المجتمع الدولي بالضغط على السعودية والشرعية لأجل ذلك.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية، عبدالله آل هتيلة: "لا يعترفون بالمجتمع الدولي ويلعنونه ليل نهار من على منابرهم وعندما تُكسر شوكتهم يتباكون عبر اعلامهم بفيديوهات مفبركة ويطالبون المجتمع الدولي بالتدخل".

وتساءل الصحفي السعودي: "ماذا لو تم تعطيل موانىء (الحديدة والصليف ورأس عيسى).. هل ستقولون حرب وهذه تبعاتها الطبيعية خاصة وأنتم من تتوعدون بهذا السيناريو أم ستتباكون كما هي عادتكم وتقولون الشعب سيموت من الجوع؟!!!!".

وأتم الصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة منشوره مخاطبا الحوثيين بالقول: "اعقلوا وبطلوا هنجمه".